الثورة نت|

نظمت بمحافظة إب اليوم، فعالية تدشين الدراسة في المدرسة الثانوية للعلوم الشرعية وذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلا “.

وفي الفعالية بحضور المحافظ عبدالواحد صلاح ووكلاء المحافظة راكان النقيب ويحيى القاسمي وقاسم المساوى، أوضح مسؤول التعبئة العامة، عبدالفتاح غلاب أهمية المدرسة في تخريج جيل متسلح بالثقافة القرآنية.

. معتبرا هذه المدرسة التعليمية ميدانا للتزود من هدى الله تعالى في مختلف التخصصات الدينية وعلوم القرآن الكريم .

وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد مثلت امتداداً لثورة الإمام الحسين عليهما السلام في تصحيح مسار الإسلام وإصلاح واقع اﻷمة .. مؤكدا السير على خطى الأئمة اﻷخيار واستلهام الدروس والعبر من حياتهم وثورتهم في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

وتطرق غلاب إلى أسباب ثورة الإمام زيد عليه السلام وكيف استطاع أن يغيظ الكفار حيا وشهيدا ومصلوبا .. حاثا الجميع على التحلي بأخلاق وصفات أئمة آل البيت، والتحرك بوعي في إطار المشروع القرآني لمواجهة أعداء اﻷمة.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بمناقب الإمام زيد وثورته ضد الطغاة والمستكبرين.

وتطرق إلى نهج الإمام زيد عليه السلام وتضحياته من أجل إحياء دين الله وتحقيق العدالة بين الناس ..مؤكدا أن الممارسات اﻹجرامية لتحالف العدوان بحق الشعبين اليمني والفلسطيني تمثل امتدادا لحركة النفاق في تاريخ الإسلام.

كما ألقيت كلمات بالمناسبة أكدت أهمية تربية الجيل الناشئ على ثقافة القرآن الكريم وتعليمهم سيرة النماذج من آل البيت الذين ساروا في هذا الدرب وقدموا التضحيات في سبيل عزة وكرامة الأمة وتقويم الاعوجاج الذي أحدثه بنو أمية ..

وأشارت الكلمات إلى أن الإمام زيد قدم دروسا عظيمة في الصبر والتضحية والشجاعة والخروج ضد الظلم والجبروت.

ونددت الكلمات بالمواقف المتخاذلة للأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظمت الهيئة النسائية في محافظة تعز، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تقليد يحييه أبناء محافظة تعز خاصة منذ القدم؛ للتأكيد على محبة الرسول، وإيصال الفرحة والبهجة والسرور إلى نفوس أبناء الٱمة.

وأوضحن أن إحياء هذه المناسبة محطة هامة لتذكير الأجيال بالسيرة العطرة للرسول الأعظم، وما أنجزته في واقع البشر، ورسالة لأعداء الإسلام على تمسك المسلمين بدينهم ورسولهم الكريم.

كما نظمت الهيئة النسائية وقفة تضامنية؛ نصرة للقضية الفلسطينية؛ وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية ضد العدو الاسرائيلي .

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة
  • الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية إحتفالية بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف