أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن السير جيم راتكليف أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد الانجليزي يسعى في الوقت الحالي للاتفاق مع باقي ملاك النادي على بناء ملعب جديد لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي بجوار ملعب أولد ترافورد الحالي والمخطط له ان يسع حوالي 100 الف متفرج .

وكان السير جيم راتكليف قد ابدى رغبته في بناء ملعب جديد لمانشستر يونايتد مؤكدا ان الملعب الحالي بات لا يناسب النادي الانجليزي الكبير حيث يفتقد للكثير من امكانيات البنية الرياضية الاساسية الحديثة الى جانب عدم وجود تغطية فوق المدرجات .

وكشفت صحيفة الميرور الانجليزية ان السير جيم راتكليف يضغط حاليا على باقي ملاك النادي للحصول على موافقتهم قبل نهاية عام 2024 للبدء في عملية انشاء الملعب الجديد الذي اكد انه سيكون الملعب الاكبر في بريطانيا ويسع اكثر من 100 الف متفرج .

وقالت الصحيفة الانجليزية ان السير جيم راتكليف بدأ بالفعل في تشكيل مجلس مصغر لمتابعة عملية بناء الملعب الجديد تتكون من السير سيباستيان كو العداء السابق البريطاني و  الشهير وعمدة مانشستر أندي بيرنهام و لاعب مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل مؤكدة ان اللجنة اجتمعت اربعة مرات حتى الان لحسم الجدل حول اما تجديد ملعب اولد ترافورد الحالي او بناء ملعب جديد بشكل كامل من البداية.

وقالت مصادر مقربة من اللجنة ان عملية تطوير ملعب اولد ترافورد الحالي ستتكلف حوالي 1.2 مليار جنية استرليني و ستستغرق مدة زمنية اكثر من عملية بناء ملعب جديد يسع 100 الف متفرج والذي ستكون تكلفته حوالي 2 مليار جنية أسترليني مشيرة الى انه في حالة بناء ملعب جديد سيتم بنائه في قطعة الارض المملوكة لنادي مانشستر يونايتد و القريبة من ملعب أولد ترافورد بل ومتصلة به و في هذه الحالة لن يكون هناك مشكلة في استكمال الفريق اداء مبارياته على ملعب أولد ترافورد حتى الانتهاء من بناء الملعب الجديد.

يذكر انه في حالة بناء ملعب مانشستر يونايتد الجديد بسعة 100 الف متفرج فأنه سيكون الملعب الاكبر في بريطانيا متفوقا على ستاد ويمبلي وثاني اكبر ملعب في اوربا خلف ستاد كامب نو ملعب نادي برشلونة الاسباني الذي يسع حاليا 105 الف متفرج قبل ان تزداد سعته من خلال عملية التطوير التي تجرى له في الوقت الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السير جيم راتكليف جاري نيفيل ملعب ويمبلي السیر جیم راتکلیف مانشستر یونایتد الف متفرج

إقرأ أيضاً:

إغلاق ملعب أكادير لإخضاعه لإصلاحات ضخمة إستعداداً لكأس أفريقيا 2025

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الملعب الكبير لمدينة أكادير سيخضع لإصلاحات ضخمة مباشرة  بعد المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم ضد منتخب ليسوتو الإثنين المقبل برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ‏مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب ليسوتو الإثنين القادم ستكون آخر مباراة تقام بأكادير قبل إغلاقه.

وسيخضع الملعب الكبير لأكدير لإصلاحات في أفق إستضافة المغرب لنهائيات كأس العالم 2025 و كأس العالم 2030.

وتهدف هذه الإصلاحات إلى تحويل ملعب أكادير إلى ملعب عصري يلبي أعلى المعايير الدولية و يليق بحجم و أهمية المنافسات التي سيحتضنها في المستقبل.

وسيواجه المنتخب المغربي منتخب ليسوتو يوم الاثنين المقبل، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • دي ليخت يكشف سبب انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • إغلاق ملعب أكادير لإخضاعه لإصلاحات ضخمة إستعداداً لكأس أفريقيا 2025
  • مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة
  • فلامنجو يقترب من مهاجم مانشستر يونايتد
  • الجماهير تحج إلى ملعب أكادير لمساندة الأسود أمام فهود الغابون
  • فلامنجو البرازيلي يسعى لضم مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: النصر يرغب في ضم نجم مانشستر سيتي وديلي ميل: فلامنجو البرازيلي يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • كاسيميرو والصفقات الجديدة ضمن قائمة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي
  • النصر يسعى لضم نجم مانشستر سيتي
  • الهولندي إريك تين هاج مهدد بفقدان منصبه في المان يونايتد