بغداد اليوم - متابعة

أعلن نائب الفنون التقليدية والحرف اليدوية في محافظة جيلان الإيرانية مصطفى نجاد، اليوم الاثنين (29 تموز 2024) عن توجه 25 فنانا إيرانيا من فناني الفنون والحرف التقليدية إلى العراق.

وقال نجاد، في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "الصادرات تعد المفتاح لحل مشاكل المبيعات في مجال الحرف اليدوية والفنون التقليدية لجيلان، وبالتالي فإن جذب الأسواق الخارجية يمثل أولوية".

وأضاف أنه "بعد الترتيبات التي تمت خلال الشهر الماضي مع منظمة التنمية والتجارة الإيرانية وكذلك المدير التجاري الإيراني في النجف الأشرف في العراق، سيتم إرسال 25 فنانا نشطا وأصحاب متاجر من هذه المحافظة إلى العراق لأول مرة بعد انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية".

وأوضح نجاد أن "هذه الخطوة تأتي للتسويق وكسب العملاء ولتصدير منتجات الحرف اليدوية مثل الجلود والخراطة والفخار والسجاد والحصير".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، حرص القيادة السياسية على تقديم جميع أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلا عن المساهمة المهمة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.

وأضاف «صابر» في بيان، أن محافظة القاهرة تستهدف دائما دعم وتشجيع أصحاب الحرف اليدوية، وذلك من خلال التوسع في إقامة المعارض التي تضم مجموعة متميزة من فناني ومبدعي أعمال النقش على الخشب والنحاس والفخار وأعمال الخيامية التي تميزت بها القاهرة على مر العصور.

إبداعات أصحاب الحرف 

ونوه محافظ القاهرة إلى دور مثل هذه المعارض في إبراز إبداعات أصحاب الحرف اليدوية التراثية، وما تمثله المعارض التراثية والحرفية من دعم لأصحاب الحرف والتسويق الأمثل لهم، مؤكدا حرص محافظة القاهرة على تقديم جميع صور الدعم للمبدعين من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية في شتى القطاعات.

افتتاح بازار القاهرة 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن العاصمة تشهد افتتاح بازار القاهرة في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر 2024 بمدينة نصر، وتحديدًا بجوار موقف الحضري بالحي العاشر من 10 صباحا وحتى 10 مساء، الذي يضم أكبر تجمع من المصنعين والعارضين في مجال الحرف والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى عرض مستلزمات المدارس والجامعات تزامنا مع اقتراب العام الدراسي.

وأضاف أن بازار القاهرة يأتي في إطار جهود محافظة القاهرة التي تستهدف تشجيع ودعم الحرف اليدوية والتراثية، وافتتاح معارض ومنافذ للتسويق لدعم العمل الحر، وتوفير فرص العمل مع تخفيف العبء عن المواطنين بتوفير منتجات بأسعار مخفضة للأسر.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب - عاجل
  • كردستان العراق يسلّم طهران ناشطاً كردياً إيرانياً
  • كردستان العراق يسلّم طهران ناشطا كرديا إيرانيا
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض
  • مصدر سياسي:ثورة عارمة في الطريق لإسقاط حكومة الفساد الإيرانية في العراق
  • نجاد البرعي يشكر السيسي على دعمه لمخرجات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • الدولار يحافظ على استقراره في العراق - عاجل