الثورة نت|

تسلّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم دراسة التقييم الذاتي والشواهد والأدلة لبرنامج الطب والجراحة العامة في جامعة الحديدة.

وخلال التسليم أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب إلى الخطوات التي قطعتها جامعة الحديدة للوصول إلى هذه المرحلة تمهيداً للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

وأشاد بالجهود التي بذلتها قيادة وكوادر جامعة الحديدة وثباتهم في أداء رسالتهم العلمية في هذه الجامعة التي تعرضت للاستهداف من قبل العدوان الأمريكي السعودي مما أدى إلى تدمير نحو 85 بالمائة من بنيتها التحتية.

وأكد وزير التعليم العالي الحرص على تقديم كافة التسهيلات والدعم الفني لجامعة الحديدة، تقديراً لأبناء هذه المحافظة التي تمثل حارس البحر الأحمر.

وأثنى على دور قيادة ومنتسبي مجلس الاعتماد الأكاديمي في تقديم الدعم الفني والاستشاري والتعاون مع الجامعة في كل البرنامج للأخذ بيدها وإيصالها إلى الاعتماد الأكاديمي.. منوهاً بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في دعم وإسناد الجامعة كونها أحد الصروح العلمية الشامخة.

من جانبه أكد رئيس مجلس الاعتماد الدكتور أحمد الهبوب أهمية دراسة التقييم الذاتي والشواهد والأدلة لبرنامج الطب في جامعة الحديدة لمعرفة مدى تطبيق الجامعة لمعايير الاعتماد تمهيدها لمنحها الاعتماد الأكاديمي الوطني في برنامج الطب والجراحة.

فيما أشار أمين عام المجلس الدكتور محمد ضيف الله أن تسلم وثائق وأدبيات وتقارير اعتماد برنامج الطب والجراحة يأتي تنفيذاً للاتفاقية الموقعة مع المجلس بشأن تقديم الدعم الفني والاستشاري للجامعة والاطلاع على مدى تنفيذ الخطوات والإجراءات التي تمكنها من نيل الاعتماد الأكاديمي الوطني.

بدوره ثمن رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل دور قيادة الوزارة ومجلس الاعتماد في تقديم التسهيلات اللازمة والدعم الفني للجامعة وصولا إلى هذه المرحلة.

وأكد أن الجامعة استمرت في أداء مهمتها ورسالتها الوطنية رغم الصعوبات التي واجهتها، وعملت على توفير التجهيزات والمعامل وإعادة تأهيل بعض متطلبات البنية التحتية والاهتمام بجوانب التعليم السريري لطلبة الكلية.. مبيناً أن الجامعة اليوم سلمت نحو 44 ملفاً تتضمن دراسة التقييم الذاتي والشواهد والأدلة والمرفقات.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبد العزيز الشعيبي، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس المكتب الفني أحمد الأحصب ومدير ضمان الجودة الدكتور نعمان فيروز، تسلمت مديرة الاعتماد بالمجلس دراسة التقييم الذاتي من رئيس جامعة الحديدة وعميد مركز الجودة بالكلية الدكتور عبدالله النهاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة الحديدة الاعتماد الأکادیمی جامعة الحدیدة مجلس الاعتماد

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية

وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية، وذلك في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

بحضور بروفيسور كريستينا فيري، والدكتوره اورلا كليرا والدكتورة يانج ايون، والبروفيسور الألماني دانيال كارل رئيس الغرف التجارية الأوروبية، وتهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني.

وقد حضر مراسم التوقيع الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة رشا شرف، مدير مشروع التدريب للتعليم الفنى، والدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذى لنادي جامعة حلوان.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور قنديل على تميز جامعة حلوان بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، معربًا عن أمله في توسيع نطاق التعاون ليشمل إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك، والنشر الدولي. كما قدم نظرة شاملة حول إنجازات الجامعة وتطوراتها الأكاديمية البارزة.

وقد أبدى الجانبان حرصهما على الإسراع بتفعيل بنود مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة. يأتي هذا في إطار توجه جامعة حلوان لإنشاء برامج تدريبية تلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الحديثة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة التعاون الدولي لجامعة حلوان، ومن المتوقع أن تفتح آفاقًا جديدة للتبادل المعرفي والثقافي بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا