تمكنت سرايا القدس، من قنص جندي صهيوني في محور التقدم بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

حرب غزة.. غارات إسرائيلية جديدة وقصف مدفعي يهز خان يونس

وشنت طائرات الاحتلال، عصر اليوم، غارة ثانية على جنوب مدينة خانيونس، فضلًا عن تجدد القصف المدفعي على منطقة الشيخ ناصر وسط خانيونس جنوبي قطاع غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أول تعليق رسمي من جيش الاحتلال بشأن اقتحام قاعدة سدي تيمان

وأدان رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، اقتحام قاعدة سدي تيمان ويعملون على استعادة النظام فيها، مؤكدًا أن اقتحام قاعدة سدي تيمان خطير جدا ومخالف للقانون، حسب وسائل إعلام عبرية.

تفاصيل اقتحام أعضاء في الكنيست قاعدة عسكرية لـ جيش الاحتلال

واقتحم عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي ونشطاء من اليمين المتطرف قاعدة سدي تيمان التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام قاعدة في إسرائيل

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، اليوم الاثنين 28 يوليو 2024 بأن الاقتحام جاء بعد احتجاز تسعة جنود إسرائيليين هناك في وقت سابق اليوم للاستجواب بتهمة الاعتداء على معتقل فلسطيني، ومن بين الذين اقتحموا القاعدة، التي تعمل كمرفق احتجاز، تسفي سوكوت من حزب أوتزما يهوديت القومي المتطرف.

معتقل سدي تيمان

وشهد معتقل سدي تيمان اعتقال المئات من الفلسطينيين من قطاع غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي، سواء من مقاتلي حركة حماس أو ممن اعتقلهم جيش الاحتلال أثناء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة.

ولقي العشرات من المعتقلين الفلسطينيين مصرعهم بسبب الانتهاكات والظروف السيئة للغاية للمعتقلين هناك، حيث أفادت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها خلال يوليو الجاري، بأن جيش الاحتلال يحقق في شبهات حقيقية لانتهاك القوانين بشأن تصرفات عناصره مع عدد من المعتقلين ما أدى لوفاتهم نتيجة الضرب المبرح أو عدم توفير الاحتياجات الدُنيا لهم بشكل عام.

ووثقت "شبكة سي إن إن الأمريكية" من خلال تحقيق نشرته قبل مدة، شهادات من قبل سجّانين إسرائيليين ومعتقلين تم الإفراج عنهم، تتحدث عن تعذيبٍ وظروف اعتقال تنتهك القوانين الدولية.

"شهداء الأقصى" تسيطر على طائرة صهيونية دون طيار شرق غزة

وسيطرت كتائب شهداء الأقصى، على طائرة صهيونية دون طيار من نوع "إيفو ماكس" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

حماس توجه رسالة لـ نتنياهو: عاد إلى المماطلة والتهرب من الوصول لاتفاق

وقالت حركة حماس، إنها استمعت إلى الوسطاء عما جرى مؤخرا في اجتماع روما بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، مؤكدة أن نتنياهو عاد إلى استراتيجية المماطلة والتهرب من الوصول إلى اتفاق بوضعه شروطا ومطالب جديدة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

ننشر عدد الشهداء منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على خان يونس

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع غزة إن هناك 290 شهيدا و700 جريح منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على المناطق الشرقية لخان يونس، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خانيونس أخبار عاجلة غزة خان يونس سرايا القدس جيش الاحتلال فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام اسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة حسب وسائل إعلام فلسطینیة قاعدة سدی تیمان اقتحام قاعدة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية

ارتقى شهيدين بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمني: المعركة في لبنان تقترب.. ولم يتم تحديد توقيتها بعد أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)

وأكد إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، نقلا عن مسؤول أمني أن المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة، اليوم الأحد، أن إسرائيل تواجه خطرا أيديولوجيا وسيتم بحث تداعيات حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة.

وقتل 3 إسرائيليين، اليوم الأحد، جراء تعرضهم لإطلاق نار عند معبر اللنبي، الذي يعرف عربيًا بمعبر الكرامة، بين الضفة الغربية والأردن. ووقع الحادث في قسم نقل البضائع بالمعبر، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية، بينما تم تحييد منفذ العملية الذي كان سائق شاحنة قادم من الأردن.

واستهدف الهجوم موظفي الأمن الإسرائيليين الذين يعملون في المعبر، حيث كان القتلى الثلاثة جميعهم في العقد الخامس من العمر. وقد أصيبوا في موقع الحادث قبل أن تعلن نجمة داوود الحمراء عن تحييد المهاجم وإسعاف المصابين.

وبحسب شهود عيان، قامت القوات الإسرائيلية بإغلاق معبر الكرامة فور وقوع الحادث ومنعت حركة المرور عبره، حيث تم إعادة المسافرين الفلسطينيين الذين كانوا متجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • عاجل| جيش الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على مدينة أريحا عقب عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • وسائل إعلام فلسطينية: مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • مستوطنون يحرقون مركبة فلسطينية ويخطون شعارات عنصرية برام الله
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني