قدمت الشرطة القضائية المتنقلة بباب الزوار اليوم الإثنين، أحد المتهمين الفارين من العدالة الجزائرية، لضلوعه في قضية تتعلق بارتكاب أفعال إرهابية وتخريبية خارج الوطن، ويتعلق الأمر بالمدعو ” آ.س.م” رب أسرة يبلغ من العمر 55 سنة، تنحدر اصوله من ولاية تيزي وزو.

وحسب ما أفيد من معلومات اولية بخصوص التحقيق مع المتهم، الذي مثل أمام قاضي التحقيق للسماع اليهم بخصوص وقائع نسبت إليه، فإن عملية إيقافه تمت على يد مصالح أمن مطار هواري بومدين الدولي.


حيث كان المتهم بصدد دخول التراب الوطني، لقضاء العطلة الصيفية برفقة أهله بمنطقة تيزي وزو.
ليتم تحويل المعني للتحقيق أمام المصالح القضائية بعد السماع إليه بخصوص التهم المنسوبة اليه في ملف قضائي سبق وأن عالجته محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء.
أين صدر أمرا بالقبض الجسدي في حقه.
وتبين أن المتهم حسب ” مصادر النهار” أنه وفي إطار التحقيق مع جماعة إرهابية تنتمي إلى المنظمة الإرهابية “ماك” الناشطة خارج الوطن.
والتي يسيرها الإرهابي الفار من العدالة الجزائرية ” فرحات مهني”.
بحيث ورد خلال مجريات التحقيق الإبتدائي أن المتهم ينشط ضمن المنظمة هذه كما أسس علاقات مع أعضاء المنظمة التي صنفتها السلطات الجزائرية بأنها إرهابية وتخريبية.
وفي انتظار ما ستسفر عنه مجريات التحقيق مع المتهم الموقوف أمام قاضي التحقيق لذات المحكمة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

“المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة

شهدت الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي اختتمت فعالياتها 5 سبتمبر الجاري، مشاركة وحضور 13,200 زائر من 138 دولة، على مدى انعقاد المنتدى لمدة يومين بأجندة غنية من البرامج والورش والجلسات والخطابات الملهمة.
وتضمنت مخرجات المنتدى الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إطلاق 4 كتب تخصصية حصرية، ودراسة بحثية تجسد رسالة المنتدى في تقديم رؤى علمية متقدمة تسهم في تطوير قطاع الاتصال الحكومي ومستقبله في المنطقة والعالم.
وشملت الإصدارات: كتاب “حكاية القصة الحكومية”، وكتاب “اتجاهات البحث في مجال الاتصال الحكومي والدولي”، وكتاب “جودة المحتوى العربي في ظل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي: صناعة المحتوى الآلي بصورة احترافية”، بالإضافة إلى كتاب “دور الاتصال الحكومي في نشر ثقافة التسامح ونبذ الكراهية”.
كما استعرض المنتدى نتائج دراسة بحثية تم تنفيذها بالشراكة مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات بعنوان: “المرونة الآسيوية: التعلم من تجربة سنغافورة لتعزيز مرونة الحكومات في عصر الأزمات” مقدماً تحليلاً للنمط الآسيوي لتطوير مستويات التكيف الاقتصادي وتعزيز مؤشرات المرونة في أداء الحكومات في الاستجابة للتقلبات الاقتصادية المفاجئة، كما توجه تركيز الدراسة على التعلم من تجربة سنغافورة في عصر الأزمات.
الاتصال لغة النمو والتنمية والاستدامة
أكد سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أصبح منصة رائدة لصياغة سياسات الاتصال الحكومي محلياً وعالمياً، مشيراً إلى أن الدورة الـ13 مثلت محطة نوعية في مسيرة دمج الاتصال بالممارسات الحكومية التنموية، وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية.
وقال علاي: “أثبتت الحوارات التي احتضنتها منصات المنتدى خلال اليومين الماضيين، أن الاتصال ليس لغة خطابية مجردة، بل هو لغة النمو والتنمية والاستدامة، ولغة الابتكار والتجديد والتطور، لغة الشراكة بين المجتمعات والحكومات من أجل بناء مستقبل مزدهر ومستدام، يتجاوز التحديات ويفتح مسارات جديدة للازدهار.”
واستضاف المنتدى، الذي أقيم يومي 4 و5 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار “اتصال مبتكر .. حكومات مرنة”، أكثر من 250 متحدثاً من مختلف دول العالم، ونخبة من صنّاع القرار وقادة الفكر في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى ذوي الاختصاص وخبراء الاتصال والإعلام من جميع أنحاء العالم؛ لاستشراف فرص ورؤى القطاع والخروج بتوصيات مهمة تعزز دور الاتصال الحكومي في مواجهة التحديات العالمية الراهنة.
وسلط المنتدى، الذي شهد تعاون ودعم أكثر من 40 شريكاً محلياً وإقليمياً ودولياً، الضوء على قضايا مهمة مثل المرونة الحكومية، الابتكار في الاتصال، ودور الاتصال الحكومي في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، من خلال أكثر من 160 فعالية ما بين جلسات وورش عمل وبرامج متنوعة أقيمت على 18 منصة.


مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • “لا يمكن اجبارهم على تلقي العناية بمؤسساتنا”.. صحة البصرة توضح بخصوص علاج أيمن حسين بالكويت: قرار نقله كان بطلب من الاتحاد
  • مؤسس تليغرام :التحقيق الفرنسي “مضلل وغير عادل”
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته ببولاق
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • بن رحمة: “يجب المحافظة على الطاقة الإيجابية قبل التحديات القادمة”
  • “الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية
  • أمام حشد دولي في الصين .. البرهان يطالب بتصنيف قوات الدعم السريع مجموعة إرهابية