تفتح محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، خلال الدورة الجنائية العادية المقبلة عند قضية الإرهابي الموقوف “ح.علي” الذي فر بجلدته من معاقل الجماعات الإرهابية المسلحة الناشطة ببومرداس شرق الوطن، المنضوية تحت لواء “كتيبة الانصار” لاميرها “موهاب يوسف” المكنى “النجاشي”.

بحيث انعزل المتهم في بداية 2007، عن الجماعة وفرّ، وبحوزته سلاح جماعي  من نوع  “كلاشنكوف” ومسدس ناري وقنبلتين ومبلغ مالي معتبر، ليستقر بعدها في ولاية وهران.


بحيث يتابع المتهم بجناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة تنشط داخل الوطن، وحيازة أسلحة وحيازة ذخيرة و أسلحة ومواد متفجرة دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا جنحة طمس أثار الجريمة وجناية
عدم الإبلاغ عن جناية .

ويستخلص من ملف التحقيق أنه بتاريخ 17/03/2016 حررت مصالح الضبطية بباش جراح و في بداية سنة 2007 بناء لمعلومات افاد بها ارهابيين سلموا أنفسهم أن الارهابي المبحوث عنه ” ح.علي”،  التحق بالجماعات الإرهابية بتاريخ 28 ماي 2005،  أنه كان ينشط بمنطقة “تالة حجرة” ضمن كتيبة ” الأنصار “، وأنه سبق وان توعد بتفجير ثكنة حوش حدة والامن الحضري الخامس بباش جراح.
واستغلالا للمعلومة، وبعد إجراءات تمديد الاختصاص تم تحديد مكان إقامة المعني بحي قصديري اين تم رصده و توقيفه بتاريخ 10/03/2016 وبحوزته سلاح أبيض وهاتف نقال.

وخلال التحقيق مع المعني اعترف أن سبب التحاقه بالجماعات الإرهابية خلال سنة 2005 هو الإستدعاء الذي استلمه من طرف محكمة عبان رمضان، كمتهم في قضية ارهاب واغتيال شرطي.
فإتصل به المدعو “ف. محمد” الذي أخبره أنه ربط الإتصال من أجل الإلتحاق  بالجماعات الإرهابية المسلحة عن طريق المدعو ” فيصل.خ” المتواجد في السجن أنذاك مع المدعو “س. خالد”، من منطقة بنشود ببومرداس والمدعو” رشيد” من منطقة دلس،  يلتقيان بهم في موعد زيارة المساجين بالحراش حيث تم ذلك وبعد أسبوع  أين التقيا بالمدعوين “خالد ورشيد” بحي الافلاسيار وكان في إنتظارهما على متن سيارة نوع “رونو 19”  توجهوا مباشرة إلى منطقة تيزي وزو نقطة الالتقاء بالجماعات الإرهابية المسلحة غير أنهم لم يستطيعوا التواصل معهم ذلك اليوم.
ثم تم نقلهم إلى منطقة تلة حجرة الواقعة في منطقة أزفون وعند وصولهم نزل من السيارة المدعو “رشيد” وخرج من الأحراش أربعة أشخاص وهم “موهوب”و  “يوسف” والمكنى “النجاشي” و المكنى “صهيب”، و تحدث معهم المدعو رشيد وأخبرهم أنه قام بتجنيد عنصرين من العاصمة أين تمت تزكيتهم من طرف الارهابي “خ. فيصل” وبعدها تم التكفل بهم من طرف الجماعة الإرهابية و في الطريق التقوا بالمدعو “باديس” وأكملوا إلى غاية وصولهم إلى المخبأ يستعمل للإختباء أثناء القصف.

واضاف المعني  أنه أثناء تواجده ضمن السرية  تعرف على أمير ها الإرهابي “موهاب يوسف” المكنى ” النجاشي”،   وقد تعرف على المدعو “هارون الفرماش” المكنى “عبد الغني” من منطقة الثنية، وكل واحد من الإرهابين كان يحوز على سلاح الكلاشنكوف وأكد أنه أثناء توصيل جماعة الغرب إلى منطقة عين الحمام قامت العناصر التابعة لسرية تلاحجرة أثناء العودة لعملية التفجير عن بعد لسيارات الشرطة غير أن العملية كانت فاشلة.

و يضيف المعني انه تنقل إلى منطقة بني عمران و استقبل من طرف الإرهابي مستشار عسكري وغيرهم من العناصر الذين كانوا مسلحين بأسلحة جماعية و فردية وقد كلف المعنى حسب تصريحه بتأمين المؤنة و الأدوية وتكفل هو ينقل الإرهابي مباركي جعفر إلى مستشفى بن عكنون نهاية 2005، وقام بتركيب رجل إصطناعي، يضيف المعني أن مدة بقائه كانت ستة أشهر رفقة الإرهابي “فضيل محمد”، عندما أخطرهم أمير كتيبة الأنصار المدعو سلمان بتحضير أنفسهما للتنقل إلى منطقة الثنية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم إلى منطقة من طرف

إقرأ أيضاً:

“الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في مخالفة ارتكبها أحد رجال الأمن، حيث خالف الإجراءات النظامية والتعليمات المتعلقة بالتظلم من القرارات الصادرة بحقه من مرجعه.

وأوضحت الوزارة أن رجل الأمن نشر ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عدم قانونية هذه الإجراءات، ما دفع الجهات المعنية للتحرك واتخاذ الخطوات اللازمة للتحقيق في الأمر وفقًا للأنظمة المعمول بها.

أخبار قد تهمك 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن” 6 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًا المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م 6 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءًقائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا5 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءًقائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها5 سبتمبر 2024 - 11:43 مساءًسفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية5 سبتمبر 2024 - 11:35 مساءًمؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض5 سبتمبر 2024 - 11:31 مساءًأمطار على منطقة الباحة5 سبتمبر 2024 - 11:26 مساءًتدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة "الأمن" 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة "الأمن" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بعد أن وصفته بقليل الأدب.. الفنان شريف الفحيل يفتح النار على الناشطة الشهيرة ماما كوكي: (أنتي بتاعت أولاد وأنا علمتك وضع “الفاونديشن”)
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • جيش الاحتلال يقتل ناشطة أمريكية “متضامنة” شمال الضفة المحتلة
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة ومحافظاتها
  • علماء الفلك يرصدون “شراع” ناسا الشمسي العملاق “يتدحرج” عبر الفضاء
  • الداخلية السورية تعلن استشهاد ثلاثة من عناصرها جراء اعتداء إرهابي في درعا
  • “الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية