نيوزيمن:
2024-09-08@14:41:00 GMT

الأمطار تتسبب في وفاة 3 أشخاص وتضرر 2000 أسرة بصعدة

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها محافظة صعدة، شمال اليمن، خلال الأيام الماضية في وفاة 3 أشخاص بينهم طفل؛ وتضرر أكثر من 2000 أسرة وما يزيد عن 1000 مسكن إيوائي للنازحين في المحافظة وفق ما أفاد به مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن.

وأشار المكتب الأممي في بيان صادر عنه على صفحته بموقع "فيسبوك": أن محافظة صعدة شهدت في الأسبوع الماضي أمطارًا غزيرة وسيولًا جارفة تسببت بإلحاق أضرار كبيرة بالأسر التي تسكن في مواقع النزوح.

وأودت السيول بشكل مأساوي بحياة ثلاثة أشخاص، من بينهم طفل. كما تسببت بأضرار مباشرة على نحو 2,000 أسرة، وتضررت ما يزيد عن 1,000 من المساكن الإيوائية. 

وأضاف: "أدى ضعف البنية التحتية الخاصة بتصريف المياه إلى مفاقمة الوضع، حيث غمرت مياه السيول بعض المواقع من 30 إلى 40 سنتيمترًا، مما زاد من معاناة النازحين الضعفاء وتسبب بتدهور الوصول إلى خدمات المياه النظيفة والصرف الصحي".

وأوضح المكتب الأممي: "منذ بداية موسم الأمطار هذا العام، في مارس 2024م، ألحقت السيول والأمطار الغزيرة الأضرار بـ22,255 أسرة في جميع أنحاء اليمن. كما تسببت الأحوال الجوية السيئة بوفاة سبعة أشخاص وإصابة 13 آخرين في أوساط المجتمعات المحلية". 

وقدمت الأمم المتحدة وشركاؤها في العمل الإنساني -بحسب البيان- المساعدة إلى ما مجموعه 13,793 أسرة بمجموعة مواد آلية الاستجابة السريعة، والمواد غير الغذائية، وأطقم المواد الإيوائية الطارئة، وخدمات الحماية، وأنشطة تنسيق وإدارة المخيمات، والمساعدات الغذائية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة

الثورة نت/.

وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة الحديدة، اليوم، مساعدات غذائية وإيوائية لألف و253 من الأسر المتضررة من السيول في مديريات المحافظة.

استهدفت المساعدات 265 أسرة بمواد إيوائية ومأوى طارئ في مديرية الزهرة بدعم من منظمة المجلس النرويجي، و210 أسرة بسلال غذائية ومواد إيوائية في مديريتي الدريهمي والضحي بدعم من مؤسسة مهاراتي.

كما استهدفت 38 أسرة بسلال غذائية و30 أسرة بخيام في مديرية الحالي، بالإضافة إلى توزيع حقائب استجابة طارئة لـ710 أسر في مديريات باجل والحالي والدريهمي، مقدمة من منظمة “رؤيا أمل”.

وأوضح مدير فرع المجلس في المحافظة، جابر الرازحي، أن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار جهود التنسيق مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية لتعزيز الاستجابة الطارئة ومساعدة الأسر التي تضررت من سيول الأمطار.

ونوّه بدور المنظمات الإنسانية والجمعيات والمؤسسات، التي تواكب الاحتياج الماثل في إغاثة الأسر المنكوبة في مديريات محافظة الحديدة.

ولفت الرازحي إلى أن السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة تسببت بأضرار كبيرة على منازل آلاف الأسر الفقيرة ما يستدعي تكثيف التدخلات لإعادة بناء وتأهيل هذه المنازل.

 

مقالات مشابهة

  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • تفاصيل مصرع وإصابة المئات في اليمن بصواعق رعدية قاتلة
  • مطبات هوائية قوية تتسبب بإصابات بين ركاب طاقم تابع للخطوط التركية ..فيديو
  • أمطار اليمن.. وفاة ستة أشخاص وإصابة آخر بصواعق رعدية وحادثة غرق
  • وفاة خمسة بينهم أطفال بصواعق رعدية في اليمن
  • وفاة 156 شخصا بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • تسجيل 156 حالة بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • 560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن
  • تقرير.. وفاة وإصابة 44 شخصا في مأرب وتضرر 20 ألف أسرة جراء الأمطار والسيول