غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها استمعت للوسطاء عمّا جرى مؤخراً في اجتماع روما، حول مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، "من الواضح من خلال ما نقله الوسطاء أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عاد من جديد لاستراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب من الوصول إلى اتفاق، من خلال وضع شروط ومطالب جديدة، فيها تراجع عمّا نقله الوسطاء على أنه ورقة "إسرائيلية"، والتي كانت جزءاً من مشروع الرئيس الأمريكي جو بايدن ولاحقاً قراراً لمجلس الأمن الدولي".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39363 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اتفاق وقف اطلاق النار حرب غزة نتنياهو حماس تبادل اسرى

إقرأ أيضاً:

بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة

الدوحة - صفا قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين تنياهو يُعطل التوصل لأيّ اتفاق، ويتحمل مسؤولية مقتل الأسرى. وأضاف بدران لقناة "الجزيرة" مباشر، يوم السبت، "⁠لم نضف أي شروط جديدة بعد موافقتنا على مقترح بايدن". وأكد أن ⁠المعطل الأساسي وكل الأطراف تُدرك ذلك هو نتنياهو بنفسه ورفض الاتفاق. وأشار إلى أن ⁠نتنياهو رفض ولم يعطِ الموافقة أو القرار على القضايا الأساسية المتعلقة بوقف إطلاق النار ومحوري فيلادلفيا ونتساريم ودخول المساعدات. وأكد بدران حرص حركته على التوصل لصفقة تنهي العدوان ونحن ملتزمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه. واعتبر ⁠استهداف وقتل الاحتلال للناشطة الأمريكية مقصود ومتعمد، مشيرًا إلى أن هذا هو سلوك الاحتلال تجاه أي نوع تضامن مع فلسطين. وأضاف أن ⁠مشاهد تعذيب الاحتلال للأسرى في سجن "مجدو" دليل على انتهاك ممنهج بحق شعبنا. وتابع "سنمارس حقنا الطبيعي في المقاومة والثبات والصمود ومواجهة كل المخططات المتعلقة بتصفية القضية الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة". وشدد على أن ⁠تصعيد العدوان على أهلنا في الضفة المحتلة لن يثني شعبنا عن المقاومة. وطالب بدران، ⁠السلطة الفلسطينية بخطوات أكبر مما هو موجود الآن. وقال: ⁠"اتفقنا بين الفصائل في بيكين وخرج إعلان واضح على تشكيل حكومة توافق وطني فلسطيني، واتفقنا بأن كل أشكال المقاومة هي حق مشروع لكل الشعب الفلسطيني". 

مقالات مشابهة

  • “حماس” تحسم الجدل مجددًا: محمد الضيف بخير ويمارس دوره كقائد للمقاومة في قطاع غزة
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • مأزق الوسطاء فى هدنة غزة..
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته
  • وثيقة تتهم نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن الرهائن مع حماس.. وداني دانون يعلق
  • البنتاغون: نعمل على صفقة لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن قوات لحفظ السلام
  • باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال
  • حماس: سلسلة مراوغات نتنياهو أصبحت مكشوفة أمام الوسطاء والعالم
  • الحية: خداع نتنياهو للتهرب من الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق نار أصبح مكشوفا للعالم
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"