شهد العراق جريمة مروعة، راح ضحيتها 8 أشخاص، بعد أن أقدم رجل على إطلاق النار على الأهالي أثناء سيره في منطقة العنكور شرقي محافظة الأنبار.

ووثق كاميرات المراقبة مقاطع فيديو للحظة قيام شخص مسلح بإطلاق النار على الجالسين في أحد الشوارع على الرصيف ليسقط أحد الأشخاص قتيلا على الفور.

كما وثق الفيديو دخول الشخص الذي يحمل السلاح أحد المحال التجارية ليطلق النار بشكل عشوائي على 4 أشخاص من المتسوقين، ليسقط منهم اثنان على الأرض، دون معرفة دوافعه.



(محتوى حساس)

مجزرة في محافظة الأنبار العراقية بعد قيام شخص دون سبب معروف بأخذ سلاح رشاش وإطلاق الرصاص على الناس في الشوارع وداخل المحلات أيضاً.

حتى الآن وصل ضحاياه إلى 8وفيات بينهم نساء والعديد من الجرحى.

آخر الأخبار تقول بأن الأمن تمكنوا من القبض عليه.pic.twitter.com/p13SqUP9qf — إياد الحمود (@Eyaaaad) July 28, 2024

ومن ناحيته قال مصدر أمني إن شخصا أقدم على إطلاق النار على أفراد عائلته، وعلى عدد من الأشخاص مستخدما سلاحا من نوع "كلاشينكوف".


كما بين المصدر أن "الضحايا هم زوجته (ابنة عمه) ووالداها وشقيقتاها وصاحب أسواق قرب المنزل و2 من المارة"، مشيرا إلى أن سبب المشكلة هو قدوم أهل زوجته وإرجاعها إلى منزلهم لأنه مدمن على تعاطي المخدرات والكحول ويئسوا من محاولات إصلاحه".

وأكد المصدر أنه تم إلقاء القبض على المتهم من قبل القوات الأمنية.

والحادث ليس الأول ففي شهر حزيران/ يونيو الماضي أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على متهم مصري بعدما قتل 4 مواطنين مصريين وقطع أجسادهم ووزعها في مدينة البصرة جنوب العراق.


وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان نشرته عبر حساباتها على منصتي فيسبوك، و"إكس": "بعد ورود إخبار لشرطة محافظة البصرة عن وجود أجزاء جثث مقطعة لأشخاص مرمية في مكبين للنفايات في منطقتي الطويسة ودور النفط، شرعت شرطة المحافظة وبإسناد الجهد الاستخباري بالإجراءات اللازمة، ومن خلال المتابعة الميدانية والعمل الفني، توصلت إلى أدلة تخص جريمة القتل من بينها (ملابس ملطخة بالدماء ومطرقة وسكين وبقايا شعر)".

وزارة الداخلية ومن خلال شرطة البصرة تلقي القبض على متهم مصري الجنسية قتل أربعة من المصريين وقطع جثثهمhttps://t.co/mE9RZowBR3 pic.twitter.com/CNI3QkYUMN — وزارة الداخلية العراقية (@socialmoigoviq) June 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم العراق جريمة مروعة إطلاق النار العراق إطلاق النار جريمة مروعة محافظة الانبار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟

اضطراب وراثي نادر يُعرف بالأرق العائلي القاتل يعاني بسببه بعض الأشخاص حول العالم؛ إذ يؤدي إلى صعوبة في النوم لأيام طويلة حتى الموت، واكتشف هذا الاضطراب مجموعة من الخبراء عام 1986، الذين أكدوا أن 100 شخص فقط من 30 عائلة في جميع أنحاء أوروبا وأستراليا والولايات المتحدة والصين واليابان يحملون الجين المسبب لهذا المرض، وفقا لما ذكره موقع medical news today.. فما هي أعراض هذا الاضطراب؟ وهل يوجد علاج له؟

أسباب الأرق العائلي القاتل

لا يعتبر الخبراء الأرق العائلي القاتل أرقا بالمعنى المعروف لكنهم يعتبرونه اعتلالا في المخ  ناجما عن خلل في البروتينات في الدماغ ما يؤدي إلى تلفها كليًا، ويمكن أن يسبب مشكلات في الوظائف مثل تنظيم درجة حرارة الجسم.

وهناك العديد من الأعراض المصاحبة للإصابة بهذا الاضطراب النادر، أوضحها موقع webmd، والتي عادة ما تبدأ بصعوبة في النوم، إذ لا يستطيع المريض النوم مهما توفرت الظروف المهيئة للاستغراق في النوم، بالإضافة إلى المعاناة من صعوبة التركيز والارتباك، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، فضلًا عن فرط التعرق، وازدواج الرؤية، وفقدان الوزن غير المبرر.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فمع مرور الوقت تزداد حالة المصابين سوءًا حتى يتطور المرض إلى صعوبة في التحكم بحركات الجسم، صعوبة البلع، الشعور بالهلاوس والهذيان. 

يعيش المصاب من 6 أشهر لـ 3 سنوات 

وعلى الرغم من الأبحاث والدراسات العديدة التي أجراها الخبراء والعلماء حول طبيعية المرض، إلا أنهم لم ينجحوا في التوصل لعلاج له، لذا عادة ما يموت الشخص المصاب بعد ظهور الأعراض في غضون من 6 أشهر لـ 3 سنوات، وخلال تلك الفترة التي يعيشها المصاب يوصي الطبيب المعالج بتناول المهدئات أو مضادات الذهان، فضلًا عن إعطاء المريض الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة.  

مقالات مشابهة

  • الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية تحقق في حادثة إطلاق النار قرب "معبر الكرامة"
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • سطو مسلح على محل ذهب في عدن وإلقاء القبض على الجاني
  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • الداخلية: لا يحق للسوريين العمل دون إذن من وزارة العمل
  • البدء بترويج معاملات الجواز الالكتروني للراغبين بحضور لقاء منتخب العراق في الكويت
  • شاب ينهي حياة صديقة في مشاجرة بالإسماعيلية| تفاصيل
  • جريمة بشعة تهز مدينة إب: شاب ينهي حياة شقيقته في جريمة عنف أسري مروعة
  • تفكيك شبكة إرهابية في كردستان العراق
  • العراق يوقّع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية