حققت بريطانيا الميدالية الذهبية الأولى لها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بالفوز بمنافسات فرق الفروسية للقفز فوق الحواجز، اليوم الإثنين.

ومنح الثلاثي البريطاني روزاليند كانتر وتوم ماك إيوان ولورا كوليت بلادهم صدارة الترتيب العام والميدالية الذهبية.

وفازت فرنسا بالمركز الثاني والميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية لليابان التي حققت أول ميدالية لها في الفروسية منذ الفوز بذهبية أولمبياد 1932.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس إنجلترا الفروسية أولمبياد باريس 2024 منافسات الفروسية

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تستهل حقبة ما بعد ساوثغيت بالفوز على أيرلندا

استهل المنتخب الإنجليزي حقبة ما بعد مدربه السابق غاريث ساوثغيت، الذي تخلى عن مهامه الفنية إثر الإخفاق القاري بفوز مقنع على مضيفه الأيرلندي 2-0 السبت في دبلن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من المستوى الثاني لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وفرض ديكلان رايس المولود في لندن ومن أصول أيرلندية والذي دافع عن ألوانها، نفسه نجما للمباراة بافتتاحه التسجيل رافضا الاحتفال (11) وتمريره كرة الهدف الثاني لجاك غريليش (26) الذي بدوره بدأ مسيرته مع المنتخب الأيرلندي قبل أن يقرر ارتداء قميص “الأسود الثلاثة”، لكن بخلاف زميله احتفل بمضاعفة النتيجة.
وأخفقت إنجلترا في التتويج بكأس أوروبا عقب الخسارة في النهائي أمام إسبانيا 1-2، مما دفع المدرب ساوثغيت الذي أمضى 8 سنوات على رأس الجهاز التدريبي للتخلي عن منصبه، فاستبدله اتحاد اللعبة المحلي بمدرب منتخب ما دون 21 عاما لي كارسلي الذي تسلّم المهمة بشكل مؤقت. ابن الـ50 عاما سيقود أبطال العالم 1966 لمباراتين فقط أمام أيرلندا ولاحقا فنلندا على ملعب ويمبلي في لندن.
والتقى المنتخبان للمرة الأولى منذ عام 2020، حيث تميل الأرقام لصالح إنجلترا الفائز على أيرلندا 7 مرات مقابل هزيمتين وست تعادلات.

وخاض الضيوف اللقاء بغياب الثلاثي فيل فودن وكول بالمر وأولي واتكنز، فيما مُنح كل من نوني مادويكي، مورغان غيبس-وايت، تينو ليفرامنتو وأنجل غوميس دعوتهم الدولية الأولى.

وقد تشفع النتائج الجيدة ببقاء كارسلي على رأس الجهاز الفني حتّى نهاية مشوار دوري الأمم، حيث تلعب إنجلترا مع اليونان أيضا في مجموعتها، بعد هبوط منتخب “الأسود الثلاثة” إلى المستوى الثاني إثر النتائج السيئة في النسخة الماضية حيث تذيّلت مجموعتها بثلاثة تعادلات.

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • السوداني يهنئ ابطال العراق بمنافسات الألعاب البارالمبية في باريس 2024
  • إنجلترا تستهل حقبة ما بعد ساوثغيت بالفوز على أيرلندا
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • العراقية نجلة عماد تتغلب على المصنفة الأولى بتنس الطاولة وتحصل على الذهبية
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024