الأسبوع:
2024-09-08@14:44:27 GMT

عصرا جديدا لشباب مصر

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

عصرا جديدا لشباب مصر

بدأت فكرة "التجمعات الشبابية" في كيان شبابي، بعد النجاح والتميز الذي قدمه شباب مصر "الوطني" بدوره التاريخي في الثلاثين من "يونيو" بالحفاظ على "الهوية المصرية" والإسهام في "صناعة مستقبل مصر" ليصبح هذا الأمر "نقطة تحول" أساسية للشباب المصري العظيم ليعيشوا "عصرا جديدا" من الحداثة في حياة سياسية، ومشاركة فعالة يدعمها رأس الحكم في الدولة.

وكي لا ننسى من سنوات قريبة، كانت إتاحة الفرصة، لشباب مصر للمشاركة السياسية والمجتمعية "حلم" أقرب للمستحيل، وكانت النظرية تعتمد على الإحباط، وفقد الثقة في قدراتهم، ولا فرصة حتى لاختبار هذه الطاقات الكامنة للشباب.

ثم جاءت "الجمهورية الجديدة" وقائد عظيم أدرك أهمية ومحورية تلك الطاقة، ووثق بهم ومنح الفرص، وأعطى لهم الضوء الأخضر للانطلاق، كانت ومازالت مشاركة الشباب مشاركة حقيقية، ليست فيلما أو سيناريو من الأحلام ولكن تطبيقا واقعيا علي الأرض.

وبالإعلان عن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة" في سبتمبر عام 2015، بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية.

ويستمر الدعم والمساندة، من القيادة السياسية، لشباب مصر لطالما كان إيماني بالشباب يزداد يومًا بعد يوم، فكلما تأملت كيف يصيغون حاضرهم ويشيدون مستقبلهم، زاد إيماني بأن الشباب هم كلمة السر لعالم أكثر استقراراً وسلاماً" هكذا قال القائد والسند والداعم الأول لمشروع التمكين لشباب مصر.

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ظهرت الكيانات الشبابية بمسابة مشروع قومي لتأهيل الشباب للقيادة يهدف لإنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة.

كانت فكرة "الكيانات الشبابية" مشروع محفز فكرى وحاضن للتقدم التحويلي للتنمية وهو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، والذي أتشرف بأني أحد "المؤسسين" ضمن مجموعة مميزة وعظيمة، من الأصدقاء و شباب البرنامج الرئاسي plp.

و بالتزامن مع الإعلان عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة" وهي فكرة شباب البرنامج الرئاسي.. كانت الانطلاقة الحقيقية وراء انشاء "اتحاد ينظم" عمل الكيانات الشبابية في مصر من أجل الاستفادة من قدراتهم الهائلة من خلال اطلاعهم على أحدث نظريات الإدارة، والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتهم على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات والتحديات التي تحيط بالدولة المصرية.

يهدف الكيان لتمكين الكوادر الفعالة في مصر لتصبح قادرة على فهم واستخدام الأساليب الحديثة في صنع السياسات وإدارة صنع القرار، والعمل على ضخ الكوادر المتخصصة في شرايين المجتمع، والقطاع الحكومي، وغيره من القطاعات التي تسهم في بناء ودعم الاقتصاد الوطني وتطوير الإنسان ورفع كفاءة وأداء الشباب.

وتماشياً مع تركيز الدولة المصرية على خلق قاعدة شبابية واعدة مؤهلة للقيادة في كافة المناحي السياسية، والإدارية والمجتمعية، ذات وعي وطني عميق وإدراك وتفهم شامل لما يواجهه الوطن من تحديات وفرص، لذا كان القرار بإطلاق اتحاد تنظيم الكيانات، والذي يمتد تأثيره لدعم قيادات وكفاءات كل الكيانات الشبابية.

تقدم وزارة الشباب والرياضة المصرية، كل الاهتمام بالشباب في كافة المجالات الوطنية للتدريب والمعارف التحويلية متعددة التخصصات، والحلول المبتكرة وفقا لأعلى المعايير الدولية لتنمية فعالة لرأس المال البشرى ليؤثر فى المجتمع، ويكون منارة التقدم لتحقيق استدامة وريادة مصرية مائة في المائة.

اقرأ أيضاًالشباب والرياضة توفر فرص عمل جديدة | تفاصيل

بـ 11 مليار جنيه.. الشباب والرياضة تكشف عن تكلفة المشاريع المستهدفة في خطة 2030

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرئيس السيسي المشاركة السياسية شباب مصر وزارة الشباب والرياضة الکیانات الشبابیة لشباب مصر شباب مصر

إقرأ أيضاً:

مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات

تواصل مديرية الشباب والرياضة تنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، لتعزيز دور مراكز الشباب كمراكز مجتمعية لتنمية مهارات الشباب والنشء واكتشاف مواهبهم واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي من خلال برامج وأنشطة متنوعة تهدف إلى المشاركة الفعالة في بناء مجتمعهم.

من جانبه، استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر أغسطس الماضي حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة الرياضة ما بين استكمال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة)، بالإضافة إلى توسيع قاعدة ممارسة الرياضة مستوى مراكز المحافظة لمدارس الصم والبكم ومراكز تدريب الأيتام ومركز تدريب اللياقة البدنية مركز تدريب الفتيات "كرة السلة " وتدريب الرواد وذوى القدرات والهمم ومركز تدريب التوحد، إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية لتشجيع ممارسة الرياضة.

ونفذت إدارة الشباب دورات وورش عمل تدريبية، حيث تم تنفيذ برامج وأنشطة لتشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وعدد من التدريبات عن المخلفات الالكترونية ومعرض للمنتجات الحرفية وملتقى توظيف، ونفذت إدارة تنمية النشء، العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب حيث تم عمل تدريبات تشمل (تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية - تشجيع ثقافة العمل الحر - الشباب والحفاظ على البيئة - القيادة وتطوير الذات - دورة اسعافات أولية واصابات الملاعب وغيرها من الندوات والتدريبات).

وأضاف "عكاشة" أن إدارة البرلمان والتعليم المدني برنامج تثقيف سياسى بمراكز الشباب ودورات تنمية سياسية وملتقيات برلمانية، كما نظمت إدارة تنمية النشء العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب شملت برنامج تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية والدولية وبرنامج التشجيع على الإبداع الثقافى ورعاية المواهب وتنفيذ عدد من دورات الاسعافات الأولية وغيرها من الندوات والتدريبات والأنشطة.

مقالات مشابهة

  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • في أضخم تجمع شبابي… شبيبة الأحرار تعقد جامعتها الشبابية بـ3500 شابة وشاب بأكادير
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • الخارجية المصرية: قتل ناشطة تركية بنابلس جريمة تعد مثالاً جديداً على الانتهاكات الإسرائيلية
  • الطرح الاستثمارى يقود ثورة التطوير داخل المنشآت الشبابية والرياضية
  • رسومات لأبرز الشخصيات المصرية لـشباب وأطفال تنمية المواهب