الثورة نت:
2024-09-08@14:38:52 GMT

العراق ينفي اختفاء 50 ألف باكستاني في البلاد

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

العراق ينفي اختفاء 50 ألف باكستاني في البلاد

الثورة نت/
نفت العراق اليوم الاثنين التقارير الإعلامية الباكستانية التي تحدثت عن “اختفاء نحو 50 ألف باكستاني” في العراق، على مدار سنوات.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن بعض وسائل الإعلام تناقلت “مزاعم اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق”، مضيفة: “في هذا الصدد، قامت الوزارة بإجراء اتصالات رسمية مع الجانب الباكستاني الصديق ممثلا بوزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري سالك حسين، الذي أكد حدوث التباس في نقل المعلومات التي أدلى بها، وأن ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن اختفاء 50 ألف باكستاني غير صحيح”.

وشدد البيان على أن حسين “أوضح أنه سيقوم باستدعاء ممثلي الوسيلة الإعلامية التي قامت بنشر الخبر غير الدقيق، للتحقيق في الأمر”.
وعاد الوزير وأوضح في منشور عبر منصة “إكس” أن “هؤلاء لم يختفوا بل تخلفوا عن العودة، وليسوا تابعين لأي جهة أو تنظيم، ذهبوا الى العراق عبر جهات وشركات بغرض العمل فقط”.
وأضاف: “سنلتقي بوزير العمل العراقي ونوقع على مذكرة تفاهم بهذا الخصوص”.

وكانت صحيفة “ذي نايشن” الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية قالت إن اللجنة الدائمة للشؤون الدينية والوئام بين الأديان في مجلس الشيوخ، “ناقشت مسألة اختفاء 50 ألف زائر باكستاني في العراق حتى الآن”.
وحسب الصحيفة، فقد قال وزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري حسين، إن عددا كبيرا من الزائرين الباكستانيين “اختفوا في العراق خلال السنوات الماضية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ألف باکستانی اختفاء 50 ألف فی العراق

إقرأ أيضاً:

مهاجم العراق أيمن حسين يكشف عن حالته الصحية بعد تعرضه لإصابة قوية

طمأن مهاجم منتخب العراق لكرة القدم أيمن حسين الجماهير العراقية بتحسن حالته الصحية وذلك بعد تعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة التي لعبها أمام منتخب عمان ضمن الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، على ملعب جذع النخلة في البصرة.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقت سابق اليوم الجمعة عن خضوع مهاجم منتخب أسود الرافدين أيمن حسين لعملية جراحية في دولة الكويت بسبب تعرضه للإصابته.

وقاد هداف المنتخب العراقي الجديد منتخب بلاده إلى الفوز على عمان بإحرازه هدف المباراة الوحيد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وتعرض حسين خلال المباراة إلى كدمة قوية على مستوى ضلوع صدره لكنه استمر في اللعب حتى الدقيقة 84 عندما طالب بتبديله لعدم قدرته على مواصلة اللعب بحسب تقارير صحافية.

ونشر حسين على صفحته في فيسبوك، الجمعة، صورة ظهر وهو فيها يرقد في أحد مستشفيات الكويت، القريبة من البصرة، وإلى جانبه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والسفير العراقي في الكويت المنهل الصافي.

وأرفق حسين الصورة بالتأكيد على أنه بخير وكذلك قدم الشكر لوزير الصحة الكويتي أحمد العوضي ووزير الشباب والرياضة الكويتي عبد الرحمن بداح المطيري.

مقالات مشابهة

  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • مستشار للسوداني ينفي تجسس أي موظف بمكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • اتحادُ الكرة ينفي نفادِ التذاكر المُخصصةِ للجمهور العراقي بمباراة العراق والكويت
  • مهاجم العراق أيمن حسين يكشف عن حالته الصحية بعد تعرضه لإصابة قوية
  • استقرار الحالة الصحية للاعب منتخب العراق أيمن حسين
  • إصابة مهاجم العراق أيمن حسين.. إشادة بموقف الكويت ورسالة من اللاعب
  • العراق يكشف تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين
  • أيمن حسين يقود العراق إلى فوز ثمين على عمان
  • منتخبنا الوطني يخسر مواجهة العراق بهدف أيمن حسين