السومرية نيوز – محلي
اعلن مجلس الخدمة، عن المصادقة على وجبة جديدة من التعيينات. وقال المجلس في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "قرر بجلسته الطارئة رقم ( 21 ) المنعقدة في 2024/7/29 المصادقة على تعيين اكثر من (420) قيد على ملاك مختلف الوزارات والهيئات والمحافظات على وفق آلية القرعة الإلكترونية للمشمولين بقانوني تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017، وقانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم (67) لسنة 2017".

  وشدد على "إنهاء ملف التعيينات بأقرب وقت على وفق مبدأ السرعة والكفاءة التي تملكها كوادر المجلس لإنجاز العمل المكلفين به".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن قرب خلو الوزارات من الأمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأحد، عن قرب خلو وزارات الدولة من الموظفين الأميين وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أشارت إلى أن برنامج محو الأمية شمل أكثر من مليوني مواطن.

وقال مدير عام الشؤون الفنية في الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وسام ناهض عبود، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق حقق أشواطاً كبيرة في القضاء على الأمية في سبعينيات القرن الماضي، حيث تم إعلان العراق الدولة الأولى الخالية من الأمية، وهو سبق المنظمات الدولية".

وأضاف، أن "الحروب المتتالية والعمليات الإرهابية التي شهدها العراق انتشرت الأمية بشكل كبير، لهذا دعت الضرورة لتشكيل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وفتح أقسام له في كل المحافظات ومراكز محو أمية للقضاء على هذه الآفة". 

وأكد، أن "الجهاز التنفيذي لمحو الأمية عمل على محو أمية أكثر من مليوني مواطن"، مبيناً أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أكد أهمية القضاء على الأمية، وتقديم كل الدعم للجهاز التنفيذي لمحو الأمية

وأشار إلى، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني دعم ملف محو الأمية بشكل كبير، ووجه بالقضاء على أمية الموظفين في كل وزارات الدولة، حيث تم فتح مراكز في كل وزارات الدولة، من ضمنها وزارتا الداخلية والدفاع وهيئة الحشد الشعبي"، مؤكداً  أن"وزارات الدولة ستخلو من الموظفين الأميين بمختلف العناوين الوظيفية قريباً جداً".

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن قرب خلو الوزارات من الأمية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج الالكترونية لمحافظة بغداد لثلاثة اعوام
  • وزير الري يؤكد على ضرورة تعاون المؤسسات والهيئات في رفع الوعي بأهمية المياه
  • انهيار العلاقة بين ملاك تشيلسي.. عرض "البلوز" للبيع
  • "تسلا" تخطط لإطلاق سيارات القيادة الذاتية الكاملة مطلع العام المقبل
  • الموافقة على تمديد تخفيضات انتاج البترول لمدة شهرين بقيادة المملكة وروسيا
  • عاجل - نتنياهو لـ "فوكس نيوز": ليس صحيحا أننا اتفقنا على 90 % من الصفقة مع حماس