استقبلت كلية الفنون الجميلة اليوم 711 طالبا وطالبة في اليوم الثالث من اختبارات القدرات الخاصة بالكلية وفي هذا السياق أكد الدكتور سيد قنديل رئيس الجامعة على أهمية هذه الاختبارات في تقييم استعداد الطلاب لدراسة الفنون.

وأوضح الدكتور عمرو سامي عميد الكلية أن اختبارات القدرات تهدف إلى قياس استعداد الطلاب لدراسة الفنون فكريا ومهاريا وقدراتهم على التخيل وإدراك النسب السليمة للجسم البشري وتنظيم الأفكار والأشكال مع تحقيق التوافق والتوازن اللوني والظل والنور.

وتنقسم الاختبارات إلى تخصصين فنون وعمارة حيث يشمل اختبار الفنون سؤالين في الرسم 60 درجة والتصميم الابتكاري 40 درجة بينما يتضمن اختبار العمارة سؤالين في الرسم المعماري 60 درجة والتشكيل والابتكار ٤٠ درجة ويستمر كل اختبار لمدة 150 دقيقة بدءا من الساعة ١٠ صباحا.

وأضافت الدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية أنه تم اختبار 225 طالبا في تخصص العمارة و486 طالبا في تخصص الفنون خلال اليوم الثالث من الاختبارات، ويشترط للنجاح حصول الطالب على 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات وقد حددت الكلية الأدوات المطلوبة للاختبار والتي تشمل أقلام الرصاص والفلوماستر والألوان الخشبية والأدوات الهندسية.

كما وضعت الجامعة مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلاب تشمل منع استخدام الهواتف المحمولة والحضور قبل الموعد بساعة وعدم تصوير الاختبار مع ضرورة إحضار إثبات الشخصية وصورة من رقم الجلوس وصورة شخصية لكل اختبار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان كلية الفنون الجميلة السيد قنديل

إقرأ أيضاً:

مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع

قال أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه مع اليوم الثالث لانطلاق معرض «أهلا مدارس» الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر اليوم السبت هناك متابعة لحظية لسير العمل بكافة أجنحة المعرض.

وأضاف العشري، أن التخفيضات وجودة السلع من اهم المحاور التي نركز عليها لضمان تقديم خدمات مجتمعية تفيد الأسرة المصرية وتلبي احتياجاتها مع قرب دخول الموسم الدراسي الجديد.

وأعرب رئيس غرفة القاهرة التجارية، عن سعادته بتنوع السلع والخدمات بما يحقق الهدف من المعرض، بوجود كافة المستلزمات الدراسة والخدمات في مكان واحد وهو ما يسهل علي زائري المعرض شراء كافة مستلزمات أبنائهم.

وشدد رئيس غرفة القاهرة علي مواصلة رصد كافة التفاصيل بالمعرض لتطوير الأداء خلال باقي أيام المعرض ومتابعته شخصيا لكل صغيرة وكبيرة.

ويستمر المعرض من 5 حتي 20 من سبتمبر الجاري.

خصم يصل لـ 30%.. موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024

غرفة القاهرة: إقبال كثيف على معرض «أهلا مدارس».. والتخفيضات تخطت 30%

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تبدأ اختبار شباب لفرص عمل في «البوسنة والهرسك»
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تبدأ في اختبار المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"