ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون أشرف على عمليات إجلاء آلاف السكان الذين حاصرتهم مياه الفيضانات، ولم ينس أن يوبّخ المسؤولين على تقصيرهم في مواجهة الطبيعة.

اعلان

قالت كوريا الشمالية، الاثنين، إنها استخدمت مروحياتها العسكرية لإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص تضرروا من جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت شمال غربي البلاد المتاخم للحدود مع الصين، وذلك تحت إشراف الزعيم، كيم جونغ أون.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية صوراً للزعيم كيم وحوله عدد من المسؤولين، بينما كانت هناك طائرات مروحية في الخلفية، وفي صور أخرى كان يتفقد المناطق المتضررة عبر سيارة كان يستقلها.

وتعرضت المناطق المتاخمة للحدود مع الصين في كوريا الشمالية لأمطار غير مسبوقة، مما أدى إلى حدوث فيضانات في مدينة سينويجو وبلدة أويجو بإقليم شمال فيونغان.

وبسبب الأمطار الغزيرة، ارتفع منسوب نهر أمنوك أو يالو، بين البلدين إلى مستوى "خطير"، مما أدى إلى خلق "أزمة خطيرة"، بحسب الوكالة الرسمية.

شاهد.. كيم جونغ أون وجولةٌ في مصنع للطيران بأقصى الشرق الروسيزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يشرف على تجارب إطلاق صواريخ باليستيةبإشراف شخصي من زعيمها: كوريا الشمالية تختبر صاروخا متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب برأس حربي فرط صوتي

واستخدمت في عملية إجلاء السكان 10 مروحيات، نفذت أكثر من 20 رحلة نقل، كما شاركت قوارب تابعة لسلاح البحرية وأخرى حكومية.

وانتقد الزعيم الكوري الشمالي المسؤولين لفشلهم في الاستعداد والاستجابة للأمطار الغزيرة التي هطلت أخيراً، رغم صدور أوامر سابقة تقضي بتعزيز تدابير البلاد ضد الكوارث الطبيعية.

نفذت المروحيات 20 رحلة لنقل السكان المحاصرين بالفيضانات KCNA

وقال كيم إن المسؤولين هزموا في المعركة أمام الطبيعة وينتظرون الفرصة من السماء.

ووصف أعمال الإنقاذ بأنها "معجزة"، وأمر بتوفير الطعام وغيره من الضروريات للمتضررين من السكان.

ولم تذكر الوكالة شيئاً عن وفيات أو أضرار خلّفتها الفيضانات التي وقعت السبت.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض تايوان تصد تهديدات الصين بفرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" ورئيسها يؤكد: لا يحق لبكين معاقبتنا "سيادتنا ليست على جدول المفاوضات".. شقيقة كيم جونغ أون تدافع عن إطلاق بلادها قمراً صناعياً الصين-فيضانات كوارث طبيعية كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت يعرض الآن Next للمرة الثانية على التوالي.. التلوث في مياه السين يلغي تدريباً أولمبياً يعرض الآن Next بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين يعرض الآن Next نيكولاس مادورو ومرشح المعارضة في فنزويلا يعلنان فوزهما في الانتخابات الرئاسية.. والمواجهة تلوح يعرض الآن Next للحد من أزمة السكن المتفاقمة: برشلونة تخطط لإلغاء الإيجارات السياحية قصيرة الأمد اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فنزويلا فرنسا إيطاليا نيكولاس مادورو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة الصين فيضانات كوارث طبيعية كوريا الشمالية كيم جونغ أون هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا فنزويلا فرنسا إيطاليا نيكولاس مادورو السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة کیم جونغ أون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)

أعلن الجيش الكوري الجنوبي الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت مجددًا بالونات محمّلة بالقمامة نحو جارتها الجنوبية، في تصعيد جديد ضمن سلسلة أحداث مشابهة.

 وذكرت هيئة الأركان المشتركة في سيول أن بيونغ يانغ أطلقت حوالي 420 بالونًا مساء أمس الأربعاء، ودفعة أخرى صباح الخميس، مع هبوط 20 منها في شمال كوريا الجنوبية. وكانت الأكياس المربوطة بالبالونات تحتوي في الغالب على أوراق ونفايات بلاستيكية.

???????????????? North Korea has launched hundreds of balloons filled with trash and waste across the border, Seoul's military reported on Wednesday.

This action follows a warning from the North of retaliatory measures in response to anti-Pyongyang leaflets sent by South Korean activists. pic.twitter.com/28f5eoQwMK — DD Geopolitics (@DD_Geopolitics) May 29, 2024
وتعد هذه الحادثة هي الثالثة منذ أيار/ مايو الماضي حيث ترسل بيونغ يانغ بالونات القمامة، في رد فعل على بالونات تحمل مواد دعائية أطلقها نشطاء جنوبيون باتجاه الشمال.

ففي 13 أيار/ مايو الماضي، أطلق نشطاء في كوريا الجنوبية نحو 20 بالونًا كبيرًا محملاً بمنشورات دعائية تنتقد إدارة بيونغ يانغ، موجهة إلى كوريا الشمالية.

 وردًا على ذلك، قامت كوريا الشمالية بإرسال أكثر من ألفي بالون مليء بالنفايات إلى جارتها الجنوبية بحلول نهاية أيار/ مايو الماضي.

وفي 16 تموز/ يوليو الماضي، وجهت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، انتقادًا لاذعًا لكوريا الجنوبية، متهمة إياها بـ"اللعبة القذرة" عبر إرسال منشورات دعائية تنتقد النظام الشمالي. وأضاف كيم جونغ أون محذرًا بأن كوريا الجنوبية "ستدفع ثمنًا باهظًا" لهذه التصرفات.

 وناقش مسؤولون كوريون جنوبيون وأميركيون التوترات الأخيرة، مع الإشارة إلى استمرار كوريا الشمالية في تطوير قدراتها النووية والصاروخية، وإثارة استفزازات مثل التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) وإطلاق بالونات القمامة.

وفي آب/ أغسطس الماضي٬ وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة بيع مروحيات قتالية من طراز "أباتشي" ومعدات مرتبطة بها، بقيمة تقارب 3.5 مليارات دولار لكوريا الجنوبية.

 وأعلنت وكالة الأمن والتعاون الدفاعي التابعة للبنتاغون أن الصفقة تشمل 36 مروحية AH-64E Apache، وتم إخطار الكونغرس بالموافقة. تأتي هذه الخطوة في إطار دعم كوريا الجنوبية لتعزيز استقرارها السياسي وأمنها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

في 4 حزيران/ يونيو الماضي، أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول تعليق العمل بالاتفاقية الموقعة بين الكوريتين عام 2018، والتي تهدف إلى خفض التوترات العسكرية.


وجاء هذا القرار ردًا على إرسال كوريا الشمالية بالونات محمّلة بالقمامة باتجاه الجنوب، ما زاد من حدة التوترات بين البلدين.

في ضوء هذه التوترات، لا تستبعد سيول وواشنطن احتمال استفزاز كبير من بيونغ يانغ قبل أو بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية. يذكر أن العلاقات بين الكوريتين في أدنى مستوياتها، مع نشر كوريا الشمالية 250 منصة صواريخ باليستية على حدودها الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • دمار واسع بغرب أفريقيا.. الفيضانات تتسبب في نزوح 950 ألف شخص
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءالمتضررين من الفيضانات باليمن
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)