وألقيت في الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي وعدد من الضباط محاضرة عن ثورة الإمام زيد عليه السلام ضد الظلم الطغيان وما جسده من نهج قائم على العدل ورفض التسلط والاستبداد.

وتطرقت إلى المرتكزات التي انطلق منها الإمام زيد قبل معركة التصدي للظالمين وهي الوعي والبصيرة باعتبارهما نورا يضيء الطريق نحو الحق ويكفل التصدي لأعداء الأمة والتخلص من هيمنتهم وتسلطهم.

واستعرضت المحاضرة الأحداث المأساوية وجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني اليوم ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة.

وشددت على أهمية اقتفاء أثر الإمام زيد منهجا وسلوكا لما فيه خير وصلاح الأمة في الدنيا والآخرة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الإمام زید

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر: الإسلام أنصف المرأة وأقر لها حقوقًا لم تعرفها قبل ظهوره

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي - صلى الله عليه وسلم - أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

من جانبها، أعربت الدكتورة سحر السنباطي، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن.

وأضافت: "أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية".

مقالات مشابهة

  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • بوسي شلبي تحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي
  • شيخ الأزهر يكرم توأم الأقصر أوائل الثانوية الأزهرية
  • شيخ الأزهر: الإسلام أنصف المرأة وأقر لها حقوقًا لم تعرفها قبل ظهوره
  • المركز الخيري لغسيل الكلى بحجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شيخ الأزهر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية (صور)