أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طرح مشروعين للمستثمرين عبر منصة "فرص"، لتصنيع وإنتاج الأسمدة الزراعية وإنشاء مستودعات.
وتأتي على مساحة إجمالية تبلغ (128) ألف متر مربع في محافظة الجبيل، للإسهام في التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.مشروعات إنتاج الأسمدة الزراعيةوبينت أن الفرصة الاستثمارية التي طُرحت تتضمن مصنع الأسمدة الزراعية موقع (1) على مساحة تبلغ (72) ألف متر مربع، ومصنع الأسمدة الزراعية موقع (2) على مساحة إجمالية تبلغ (56) ألف متر مربع.


أخبار متعلقة انخفاض الحوادث الجسيمة على جسر الملك فهد بنسبة 77% خلال 2024محافظ القطيف يتابع تطورات الحريق بمطعم صناعية الأوجاموأشارت إلى أن المستندات المطلوبة تشمل، السجل التجاري، والرقم الضريبي، ونموذج العطاء الأصلي المرفق بالكراسة، وشهادة الزكاة والدخل.
كما يتطلب شهادة الاشتراك بالغرفة التجارية، وشهادة صادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إضافة إلى نسخة من الضمان البنكي والعطاء الفني.

تعلن الوزارة عن طرح فرصتين استثماريتين لإنشاء مصانع للأسمدة الزراعية بمحافظة الجبيل - المنطقة الشرقية.— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 29, 2024دعم المحتوى المحليوأكدت أن إنشاء المصنعين في المنطقة الشرقية؛ يدعم المحتوى المحلي، ويسهم في تطوير مجال الأسمدة الزراعية وتوفيرها بجودة عالية للمزارعين المحليين.
ولفتت إلى أن آخر موعد لاستلام العروض من المستثمرين هو تاريخ (12) سبتمبر، وموعد فتح المظاريف في (15) سبتمبر 2024م.
كما دعت الوزارة الراغبين في الدخول إلى المنافسة إلى الاطلاع على كراسة الشروط والمواصفات عبر منصة "فرص"، ولمعرفة المزيد من التفاصيل التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الجبيل الجبيل السعودية الشرقية الشرقية السعودية تصنيع الأسمدة الزراعية الأسمدة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

مبنى القامرة يسيل لعاب أباطرة العقار بالعاصمة الرباط

زنقة 20 ا الرباط

حددت مؤخرا جلسة 24 شتنبر الجاري بيع عقار المحطة الطرقية “القامرة” بالرباط بالمزاد العلني موضوع الرسم العقاري 156077/03 المملوكة لشركة المحطة الطرقية المسافرين الكائن مقرها بالحي الصناعي شارع الحسن الثاني الرباط، حيث تبلغ مساحتها 669 متر مربع وهي البناية التي كانت تضم شابيك بيع التذاكر وولوج المسافرين.

وكان إعلان سابق بإيداع ونشر مرسوم يقضي إعلان أن المنفعة العامة تقضي بـ”إحداث تجهيزات عمومية بجماعة الرباط وبنزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض.

هذا الإعلان بوضع العقار الإستراتيجي المذكور بالمزاد العلني أسال لعاب لوبيات العقار الذين يستابقون للظفر به، خصوصا أن السعر المحدد للمزاد بلغ 300 مليون سنتيم، في حين يشير البعض إلى أن القيمة العقارية للموقع تتجاوز بكثير هذا المبلغ.

وفي ذات السياق، يتهافت رجال أعمال بالعاصمة الرباط  للظفر بقطع الأرضية المسماة “تقسيم النسيم المنسي جزء 2 موضوع الرسم العقاري عدد 03/128462، المملوك لشركة المحطة الطرقية للمسافرين الذي تبلغ مساحته 3410 متر مربع عبارة عن أرض بها بنايات.

وتتهافت لوبيات العقار أيضا على القطع الأرضية المسماة “شريف الجبلي 2 ذي الرسم العقاري 51573/ر المملوك أيضا لشركة المحطة الطرقية للمسافرين والبالغة مساحته 819 متر مربع عبارة عن أرض بها بنايات،و الملك المسمى الشريف جبلي، الرسم العقاري عدد 33414/ر (جزء) المملوك لرجل الأعمال الهادي السلاوي بنسبة 3/2 وشركة المحطة الطرقية للمسافرين بنسبة 3/1، وهو العقار البالغة مساحته 2767 متر مربع والمتكون من أرض بها بنايات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين
  • الذهب في قطر تحت المجهر: استقرار في الأسعار وسط ترقب عالمي وتحركات حذرة للمستثمرين
  • الأسمدة ونقص مياه الرى.. أزمات أنهكت كاهل الفلاحين بالغربية
  • نقيب فلاحين الشرقية: نتعرض لتجاهل غير مقبول من محافظ الإقليم
  • تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك
  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • مدبولي يشهد توقيع عقود مشروعات جديدة لتصنيع المنتجات الكيميائية والغذائية والطاقة
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • مبنى القامرة يسيل لعاب أباطرة العقار بالعاصمة الرباط