موسكو-سانا

رحبت روسيا بالتعبير الناجح عن إرادة الشعب الفنزويلي في الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية رئاسية جديدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم: “إن الانتخابات الفنزويلية جرت بشكل منظم وفي أجواء سلمية وهادئة دون حدوث انتهاكات جدية على الرغم من التحديات المستمرة للأمن العام، وهو ما أكدته تصريحات المراقبين الدوليين”، لافتة إلى أنه تم ضمان الشفافية والنزاهة في إجراءات التصويت وفقاً لشهادة وفد المراقبة الروسي الذي ضم ممثلين عن مجلسي الدوما والاتحاد ولجنة الانتخابات المركزية والمجلس الاجتماعي وبعض المنظمات غير الحكومية.

ولفت البيان إلى أن الجانب الروسي ينطلق من فرضية أن الديمقراطية الحقيقية تعني سيادة الشعب الذي له الحق في تقرير من سيحكم الدولة دون تدخل خارجي.

وأعربت الخارجية الروسية عن رفضها لتصريحات عدد من الدول التي تسمح لنفسها بإصدار أحكام بشأن الاعتراف أو عدم الاعتراف بنتائج التصويت، داعية جميع القوى السياسية داخل فنزويلا وخارجها إلى الامتناع عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها تقويض الوضع في البلاد وتقويض الاستقرار الإقليمي.

وجدد البيان التزام روسيا المبدئي بمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين بروح الشراكة الإستراتيجية، ومواصلة التنسيق الوثيق على المنصات الدولية والإقليمية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في رسالة تهنئة وجهها إلى الرئيس نيكولاس مادورو الطبيعة الإستراتيجية للشراكة بين موسكو وكراكاس، واستعدادهما لمواصلة التعاون.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس نيكولاس مادورو فاز في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية التي أجريت أمس متغلباً على مرشح المعارضة ادموندو غونزاليس أوروتيا، حيث أفاد المجلس الوطني للانتخابات بأن مادورو حصل على 51.20 بالمئة من الأصوات مقابل 44.2 بالمئة لـ “غونزاليس أوروتيا”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أنشطة نقابات مجموعة "بريكس" تكتسب زخما جديدا، وذلك بعد انضمام "دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو إليها".

ماليزيا: بريكس أداة مهمة لتقليل اعتماد الدول على الدولار موسكو تستبعد إصدار "بريكس" عملة موحدة في الوقت الراهن

وأضاف بوتين، في كلمة أمام منتدى نقابات "بريكس" الثالث عشر، ألقاها نيابة عنه رئيس اتحاد النقابات المستقلة في روسيا ميخائيل شماكوف، وأوردها موقع "روسيا اليوم"، إن "التفاعل بين النقابات الوطنية والعمال يعد عنصرا أساسيا في علاقات الشراكة بين دول "بريكس""، معتبرا أن هذا المنتدى "يتمتع بمكانة دولية عالية لسنوات عديدة، ويلعب دورا هاما في الحركة النقابية العالمية".

وقال الرئيس الروسي إنه " بعد التوسع الأخير للمجموعة بفضل انضمام بلدان كبيرة ذات اقتصادات نامية ديناميكيا، اكتسبت النشاط نطاقا جديدا"، مشيرا إلى أن أهداف المنتدى تتوافق، إلى حد كبير، مع أجندة الرئاسة الروسية للمجموعة، وأنه من المهم "تحديد أهداف طموحة، يمكن تحقيقها بالاشتراك مع دول "بريكس".

ورأى أن المهام الطموحة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية التي تقف أمام جميع دول "بريكس" لا يمكن تحقيقها بالكامل إلا من خلال مواصلة حل المشاكل المتعلقة بمكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، وحماية الحقوق والمصالح في تحقيق الإمكانات الإبداعية وتحسين المهارات المهنية للمواطنين.

وفي إطار فعاليات المنتدى المنعقد في سوتشي، يناقش ممثلو النقابات والهيئات الحكومية من دول مجموعة "بريكس"، العديد من القضايا المتعلقة بالعمل والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • خبير استراتيجي: عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • 24 مليون جزائري مدعوون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • 24 مليون جزائري يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الأرجنتين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي
  • 24 مليون جزائري مدعوون للأدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية