الثورة نت|

نظمت عدد من المكاتب الخدمية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد “.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب الصحة و الضرائب والثقافة والزراعة والجمارك و ضرائب العقار والمسالخ والغرفة التجارية والصناعية، استعرض مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى جوانب من حياة وسيرة الإمام زيد عليه السلام وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة، ومناقبه التي اكتسبها من أبيه وأجداده.

وأشار إلى موقفه الواضح في مواجهة طغاة عصره ، وما تعرض له من ظلم نتيجة دفاعه عن الحق، وفكره المتحرر ونهجه القرآني.

فيما أشار نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الهرش ، إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام، يعني الوقوف مع الحق ضد الباطل ، ومع المظلوم ضد الظالم .

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى لجعلها مناسبة لشحذ الهمم واستخلاص العبر والدروس من حياة العظماء أمثال الإمام الشهيد زيد عليه السلام ، الذي بذل روحه من أجل استعادة نظام الدولة الإسلامية الذي أسسه الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور نواب مديري المكاتب التنفيذية ومديرو الإدارات ، أنشودة لفرقة وعد الله وقصيدة للشاعر جميل جعفر .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام زید علیه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم قطاع السياحة بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته العالية في قلوب اليمنيين.. معتبرا إحياء هذه المناسبة، رسالة للأعداء الذين يشنون حملات إساءة للنبي الخاتم بأن اليمنيين متمسكين بالرسالة السماوية، والمنهج المحمدي ونهج آل البيت عليهم السلام.

وأكد، أن ذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب تعظيمها، حباً وتوقيراً لمن أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين.. داعيا إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية للمحافظة بالمناسبة يوم ١٢ ربيع الأول، لتجسيد الولاء والمحبة لخاتم الأنبياء والمرسلين.

من جانبه أكد مسؤول قطاع السياحة بالمحافظة غانم عوسج، أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم، وسيرته العطرة، وقيمه ومبادئه وشجاعته في التصدي لحلفاء الطاغوت.. مؤكدا ان الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الله، وثبات موقفهم في مناصرة للشعب الفلسطيني، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

وأشاد غانم، بتفاعل ملاك ومدراء المنشآت السياحة بالمحافظة، وتميزهم في إبراز المظاهر الاحتفالية بذكرى مولد خير البرية عليه الصلاة والسلام.. لافتا الى أن تزيين المدن والمباني في إب بالأضواء والأعلام الخضراء، مع ما تتمتع به المحافظة من طبيعة خلابة، شكل لوحة فنية بديعة من صنع الخالق، وعشاق ومحبي الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة العميد محمد الحارثي، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد، وملاك ومدراء المنشآت السياحية.. قصيدة للشاعر منير وهيب وفقرات إنشاديه منوعة عبرت عن عظمة المناسبة .

مقالات مشابهة

  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بالجامعة اليمنية الأردنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف