شمسان بوست / عدن:

دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» في عدن ورشة عمل للجنة تحديث واعداد الخطة الاستراتيجية بعنوان: “التخطيط الاستراتيجي باستخدام بطاقة الاداء المتوازن” والتي تقام خلال الفترة من 28 إلى 30 من شهر يوليو الجاري ويدرب فيها أ. د/ مراد محمد النشمي خبير التطوير المؤسسي الاستراتيجي في الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمصرفية.

وفي افتتاح ورشة العمل، أوضح مساعد قطاع تطوير الأعمال في «كاك بنك» محمد ابو حاتم، ان التغيرات البيئة المحيطة الداخلية والخارجية، أوجبت وجود خطة استراتيجية البنك، لتعزيز النتائج التي يجب أن تحقق، وفقاً للاصول التي يمتلكها والخبرات المتواجده لديه، ومع تواجد عدد كبير من المنافسين، بالاضافة الى تغير ترند الصناعة المصرفية على مستوى العالم، لهذا استعنا بالاخوة في الاكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمصرفية، اصحاب الخبرة الكاملة في عملية التخطيط، والذي بدورهم شكلو فريق للعمل على جميع الأبعاد التي يعمل البنك عليها.

واشار ابو حاتم إلى أن خطة البنك الاستراتيجية ستكون لمدة خمس سنوات قادمة وتمتد من عام 2025 وتنتهي في 2030، وسيستمر العمل خلال المشروع “بطاقة الأداء المتوازن” لمدة 7 اشهر، وسيشارك في العمل اكبر عدد ممكن من المستويات الادارية سواء التنفيذية، او الوسطى او التشغيلية، لضمان شيئين: الاول اقتناع الجميع بمخرجات الخطة الاستراتيجية ووجوب تنفيذها بسبب مشاركتهم في اعدادها، والشيء الثاني هو بناء الصف الثاني من القيادات داخل البنك”.

كما عبر مساعد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الزراعة والثروة السمكية في «كاك بنك» عبد محسن عبدالرب عن أهمية مشروع الخطة الاستراتيجية حيث سيكون في إطار مختلف هذا العام، بكونه الأول من نوعه في العاصمة عدن، وبالشراكة مع مؤسسة عريقة هي الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمصرفية، والتي كانت دائما الرافد لهذا البنك في كثير من المشاريع.

واكد ان البنك كان حريص على إشراك اغلب موظفي الادارات والفروع لاكتساب الخبرة وتأهيل الصف الثاني داخل البنك، وبأن هذا المشروع فرصة للجميع، لكي يحقق نقله نوعية، لان التخطيط هي الوظيفة الأساسية التي تستند عليها جميع الوظائف الادارية الاخرى.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العربیة للعلوم کاک بنک

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي

الوطن| متابعات

اختتمت في بنغازي ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات التي نظمها المركز الوطني لمكافحة الأمراض بهدف إعداد و تطبيق ومراقبة حملة التطعيم الوطنية المرتقبة ضد شلل الأطفال و الحصبة التي تستهدف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات .

وتعد الورشة الثانية من نوعها في بنغازي خلال هذا الأسبوع وكانت سبقتها  ثلاثة تدريبات مماثلة في طرابلس خلال الثلاث الأيام الأولى من الشهر الحالي.

وشارك في ورشة العمل  مشرفي التطعيمات في 101 بلدية من جميع أنحاء ليبيا لتعزيز مهارات العاملين في برنامج التطعيمات وإنجاح حملة التطعيم ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال التي ستقام قريباً.

الوسوم#بنغازي المركز الوطني لمكافحة الأمراض تطعيمات ليبيا ورشة عمل

مقالات مشابهة

  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • معهد التخطيط يعتزم عقد ورشة عمل "بناء النماذج والمحاكاة"
  • الخيارات الاستراتيجية للدول العربية في ظل تهديدات الحرب العالمية الثالثة
  • اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي
  • الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: أداة بالغة الأهمية في التخطيط الاستراتيجي
  • الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تشارك فى اجتماع الدورة ( 114 ) للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية
  • سفير السودان بالقاهرة يطالب بضرورة اتخاذ خطوات عملية جادة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الغذائي