الوحدة نيوز:
2024-09-08@14:36:53 GMT

ترتيبات لإقامة المهرجان الوطني للعسل

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

ترتيبات لإقامة المهرجان الوطني للعسل

استكملت وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، ترتيبات إقامة المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث”، الأسبوع القادم بأمانة العاصمة بمساهمة مجتمعية.

وأوضح مدير مكتب خدمات العسل اليمني صدام الأشموري، إلى أن اللجنة التحضيرية للمهرجان استكملت الترتيبات المتعلقة بإطلاق فعاليات المهرجان في حديقة السبعين، تحت شعار “اليمن موطن العسل”، بهدف الترويج للعسل اليمني وإحياء مكانته في المحافل الدولية والارتقاء بتسويق الماركات اليمنية من هذا المحصول النقدي عالمياً.

وبين أهمية المهرجان ودوره في تعزيز الجهود المبذولة للارتقاء بتسويق العسل محلياً ودولياً وإبراز جملة من ماركاته ومنتجات النحل بما يحفظ مكانته وشهرته العالمية، حيث سيتم تسليط الضوء نحو العسل اليمني ومنتجات نحلية أخرى، من خلال فعالية تليق به كمنتج وطني اشتهر بجودته في الأسواق المحلية والخارجية.

وأشار الأشموري إلى دور المهرجان في الحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل وتسويقه، إلى جانب احتواء منتجي العسل في جمعيات ومسوقي العسل في شركات متخصصة.

وأفاد بأن فعاليات وأنشطة المهرجان تتضمن على مدى ستة أيام جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل تُدار بواسطة خبراء وباحثين في مجال إنتاج العسل، إلى جانب تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول الأهداف التي يصبو المهرجان إلى تحقيقها.

إلى ذلك أُقيمت فعالية تكريمية لعدد من الجهات والمؤسسات الإعلامية والثقافية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ونخبة من المثقفين والممثلين والمهتمين بالعسل اليمني.

وأثريت الفعالية التي حضرها نائب مدير وحدة العسل في اللجنة الزراعية يوسف القديمي ونائب مدير التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة علي الهارب وعضو وحدة العسل اليمني في اللجنة ذياب الأشموري، بمداخلات حول جودة العسل اليمني وأهميته، حيث يحظى بإقبال واسع لجودته العالية وسمعته وشهرته منذ القدم.

وأشار المشاركون إلى أن هناك أنواعا متفاوتة ومتنوعة من العسل اليمني منها السدر والسمر والضبي والصال والمراعي، ويمتاز بتنوعه المناخي من حيث الأعسال الجبلية والوديان والصحاري.

ودعوا إلى تنسيق الجهود والتركيز على الترويج لهذا المنتج الوطني عبر مختلف المنصات ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العسل الیمنی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بالرياض

وجه  وزير الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الخميس الثاني من شهر ربيع الأول لعام 1446هـ، بزيادة عدد الجوامع المخصصة للصلاة على الجنائز توسعة على الناس بشمال مدينة الرياض كمرحلة أولية في إطار الحرص على توفير أفضل الخدمات للمصلين في ظل ما تشهده الرياض من توسع كبير ونهضة عمرانية وازدحام بشري. 

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن توجيه الوزير بالإذن بإقامة صلاة الجنائز في المرحلة الأولى شمل الجوامع المهيأة لذات الغرض بشمال مدينة الرياض وهي : جامع الإمام عبدالرحمن الفيصل في حي الصحافة وجامع غالب الحمد في حي القيروان وجامع صالح العبداللطيف في حي العارض، إضافة للجوامع السابقة في شمال مدينة الرياض. 

 

ويأتي توجيه  وزير الشؤون الإسلامية في إطار التيسير على الناس وفتح باب الخير للمشاركة في صلاة الجنائز وإدارك الأجر المترتب على ذلك، كما سيتم البدء بتهيئة عدد من الجوامع في شرق وغرب وجنوب مدينة الرياض وفق الخطة المعتمدة لمساجد مدينة الرياض التي سيتم الإعلان عنها قريباً.


 

مقالات مشابهة

  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • العسل والفراولة.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
  • نقيب المهن السينمائية يلتقي بـ مسعد سعيد الحجاجي لإقامة دورات في صناعة السينما بـ قطر
  • ايبارزا تقدم أفكار ومنتجات ذات أنماط جريئة تدعو الطبيعة للتغلغل في الفراغ
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بالرياض
  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر