تفاعلت وزارة شؤون الشتات الكينية، مع مقطع فيديو يظهر امرأة كينية تعاني من الضرب والإهانة في المملكة العربية السعودية.

وعلقت الوزارة على الفيديو بالقول إنها "تحقق في الأمر بما يتماشى مع تفويضها في حماية الكينيين في الشتات والتعامل معهم"، وجاء في تعليق للوزارة على مقطع الناشطة هاري كابوتي: "مرحبا هاري، لقد تلقينا الأمر.

وأبلغنا القسم المعني".

ووجهت كابوتي نداء استغاثة لوزارة شؤون الشتات الكينية، للتعامل مع حالة امرأة قالت إنها تقطعت بها السبل في السعودية.

The thrust of the Kenya Diaspora Policy 2024 is to protect, engage, empower and prosper the Kenyan diaspora.

Opened the validation workshop yesterday, and looking forward to tying up work on this document.@Diaspora_KE @IOMKenya @Amb_Oloo @HadhiamboHellen pic.twitter.com/GNegeMcJIf

— Roseline Kathure Njogu, CBS ???????? (@roselinenjogu) July 26, 2024

ونشرت الناشطة مقطعا يظهر المرأة، التي قالت إنها تدعى إليزابيث نيامبورا، وهي مستلقية على الأرض، ويبدو أنها تتحدث لكن صوتها غير مسموع وبدت بحالة ضيق.

وشاركت كابوتي موقعها على خرائط غوغل، مشيرة إلى أنها تقيم في الطائف بالسعودية. وقالت إن المرأة المشار إليها "في السعودية، ومحتجزة في غرفة، وتعرضت لسوء المعاملة، ولم يقدم لها أي طعام، وتعرضت للضرب. ولم يتمكنوا من أخذ الهاتف منها. ولا يمكنها التحدث".



وفي وقت سابق من شهر يوليو، قال سكرتير رئيس مجلس الوزراء الكيني، موساليا مودافادي، إن 316 كينياً فقدوا حياتهم أثناء عملهم في دول الخليج، منذ عام 2002، وفق ما نقله موقع كينيا تايمز.

وقالت وزارة الخارجية في البلاد إن ما لا يقل عن 89 كينيا، معظمهم من العمال المنزليين، فقدوا حياتهم في السعودية بين عامي 2020 و2021، وفق رويترز والغارديان.

والعام الماضي، دعت منظمات حقوقية، السلطات الكينية للتحقيق في مزاعم الاغتصاب وحالات الوفاة لعاملات المنازل الكينيات في السعودية، واتخاذ إجراءات عاجلة لحمايتهن من الاعتداءات في دول الخليج بشكل عام.

وقالت كارولين كيميو في تقرير لها بصحيفة "الغارديان"؛ إن تزايد الوفيات والانتهاكات المزعومة للنساء الكينيات في المملكة العربية السعودية، دفع نيروبي للعمل على ضمان حقوق الإنسان للسيدات اللاتي تسافرن للعمل في السعودية ودول الخليج الأخرى.

وأعربت جماعات حقوقية عن قلقها من عدم بذل جهود كافية لمعالجة سوء المعاملة المزعومة لعاملات المنازل في دول الخليج، مثل السعودية، بعد تحرك الحكومة الكينية لتأمين فرص عمل لمواطنيها في الخارج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية امرأة السعودية كينيا السعودية امرأة كينيا اهانة تفاعل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق في مدرسة كينية أخرى

قال الصليب الأحمر الكيني والشرطة إن حريقا اندلع في مدرسة داخلية للبنات في بلدة بوسط كينيا في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، مما أدى إلى إصابة ثلاث طالبات على الأقل وإلحاق أضرار بمبنى المدرسة.
يأتي الحريق بعد مقتل 21 تلميذا على الأقل في حريق اندلع بمدرسة ابتدائية داخلية بمنطقة "نيري" في وسط كينيا أيضا في وقت مبكر من يوم الجمعة.
وقال الصليب الأحمر الكيني، في منشور على منصة إكس في وقت متأخر من مساء أمس السبت "تم الإبلاغ عن واقعة حريق في مدرسة إيسيولو الثانوية للبنات بمنطقة إيسيولو".
وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أفاد باحتواء الحريق وتسجيل ثلاث إصابات طفيفة.
وقالت ريسيلا أونيانجو المتحدثة باسم الشرطة الكينية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، إن حريقا اندلع في المدرسة تم احتواؤه. ولم تذكر سبب الحريق.
وقال شاهد عيان إن فرق الشرطة والإطفاء والإنقاذ شوهدت بعد لحظات من إخماد الحريق وهي تستخدم مصابيح يدوية للبحث عن أي طالبات أو متعلقات يمكن إنقاذها في عنابر النوم المدمرة.
كانت التقديرات الأولية تشير إلى أن عدد القتلى في حريق يوم الجمعة بلغ 17 لكن بيانا حكوميا أظهر أن العدد ارتفع إلى 21.
وأضاف البيان أنه تم انتشال 19 جثة من موقع الحريق في حين لقي اثنان حتفهما في مستشفيين نقلا إليهما لتلقي العلاج.

أخبار ذات صلة قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا فقدان عشرات التلاميذ جراء حريق مدرسة في كينيا المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق في مدرسة كينية أخرى
  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • أردوغان يعلق على مقتل ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • فيديوهات من موقع حريق المدرسة الكينية.. مصرع 17 وإصابة 14 طالبا
  • فزعة "عيال زايد".. تفاعل واسع مع فيديو متداول لإماراتيين ينقذان فتاة في لندن
  • دعا 80 رجلا لاغتصابها.. امرأة تروي تفاصيل جديدة خلال محاكمة زوجها في فرنسا
  • شيطنة البدو الرحل
  • تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو