ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الاثنين، انه وقع في مدينة لودفيغسهافن، انفجار في BASF أكبر مصانع الكيماويات في البلاد. وقالت الصحيفة الألمانية، ان "انفجارا ضخما وقع في مدينة لودفيغسهافن، انفجار في BASF أكبر مصانع الكيماويات في البلاد".

وأضافت، ان "الانفجار أدى إلى إصابة 14 شخصا في حصيلة أولية".  

14 people were injured as a result of an explosion at #Germany's largest chemical plant BASF in Ludwigshafen, the German Bild newspaper writes.

pic.twitter.com/frTIzDQoII

— ???? ???????????????????????????????? ???????????????? (@cheguwera) July 29, 2024

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

التجارة والصناعة تبدأ المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي

"عمان": بدأت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، المرحلة الأولى من مشروع مصانع الإنتاج الذكي الذي يهدف إلى تمكين الصناعة العمانية من تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

حيث تضمنت هذه المرحلة عملية التقييم المدقق الميداني للمصانع المشاركة في المشروع من خلال معايير محددة في مصفوفة التقييم المعتمدة على مؤشر جاهزية الصناعة الذكية(SIRI) وترتكز مصفوفة التقييم على ثلاث ركائز أساسية مفصلة إلى 16 بعدا، يقدم كل بعد تصورا دقيقا لمستوى جاهزية المصانع لتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ومن ثم وضع توصيات للفرص المتاحة للتطوير.

وتستهدف عملية التقييم في مرحلتها الحالية البدء في تمكين 5 مصانع من تبني تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي لهذه المصانع وذلك من بين 20 مصنعا مستهدفا كحزمة أولى خلال العام الجاري 2024م وضمن رؤية تستهدف تحويل 30% من المصانع إلى مصانع ذكية بحلول عام 2026م، ويقوم أحد الكوادر الفنية المتخصصة من منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) وهو مقيّم مرخص ومعتمد من قبل (المركز الدولي للتحول الصناعي ) وبالتعاون مع فريق عمل يضم عددا من المختصين بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالعمل على زيارة المصانع المستهدفة والالتقاء بفرق المصانع بهدف الوقوف على تقييم الوضع الراهن للمصانع من خلال معايير محددة في مصفوفة التقييم المعتمدة على مؤشر جاهزية الصناعة الذكية (SIRI).

جدير بالذكر أن مبادرة تمكين المصانع العمانية من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والأتمتة تأتي تطبيقا لتوجهات وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للعمل على مخرجات الاستراتيجية الصناعية 2040 من أجل تعزيز تنافسية القطاع الصناعي، وهي مبادرة ممكنة لقطاع الصناعات التحويلية تهدف إلى التحول نحو تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة عن طريق التحول إلى مصانع إنتاج ذكية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة وإيجاد خطوط إنتاج جديدة وخفض التكاليف ورفع كفاءة المصانع وإيجاد وظائف نوعية تتناسب مع مخرجات التعليم كما أن الوزارة تنوه بأن باب المشاركة مفتوح للمصانع الراغبة في التحول الرقمي لتحسين عملياتها التشغيلية وتعزيز تنافسيتها وكفاءتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس فولكس فاغن: السوق الأوروبية تتقلص وسط منافسة أصعب
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • مصانع الصلب المحلية تتأرجح بين تباطؤ المبيعات وارتفاع تكلفة الإنتاج
  • ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • التجارة والصناعة تبدأ المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك