أعلنت الخطوط الجوية الأردنية، تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية «بيروت»، اليوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2024، وغدًا الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا»، و الخطوط الجوية السويسرية، خلال الساعات الماضية، تعليق رحلاتهما إلى بيروت حتى 5 أغسطس 2024.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، أمس الأحد، أن شركة طيران «الشرق الأوسط» اللبنانية ترجئ عودة بعض الرحلات من مساء الأحد الموافق 28 يوليو 2024، حتى صباح يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2024.

وفي وقت سابق، سقط صاروخ، أمس السبت الموافق 27 يوليو 2024، على هضبة الجولان المحتلة بـ«مجدل شمس»، مما أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا وإصابة أكثر من 30 آخرين، وتسبب هذا الحادث في تصاعد التوترات على الجبهة الشمالية بين لبنان وإسرائيل.

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد وقوع الحادث في قرية «مجدل الشمس»: «إن حزب الله اللبناني سيدفع ثمنًا باهظًا للهجوم الصاروخي، الذي تسبب في مقتل أطفال في هضبة الجولان المحتلة»

وكشف ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن إجراء محادثة بين نتنياهو مع زعيم الطائفة الدرزية، فيما أعرب عن صدمته لوقوع الحادث بـ«مجدل شمس».

ومن جانبه، قال حزب الله اللبناني في بيان، على المنصة الإلكترونية تيليجرام: «تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيًا قاطعًا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا الخصوص».

اقرأ أيضاًبعد «مجدل شمس».. شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية ترجئ عودة بعض الرحلات

وزير خارجية لبنان: أي هجوم على بلادنا سيتحول إلى حرب إقليمية

إيران تحذر إسرائيل من أي «مغامرة» في لبنان بعد هجوم مجدل شمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيروت الأردن قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان هضبة الجولان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان هضبة الجولان المحتلة مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مجدل شمس استهداف مجدل شمس قصف مجدل شمس قصف هضبة الجولان استهداف هضبة الجولان الخطوط الجوية الأردنية الطيران الجوي الأردني العاصمة بيروت یولیو 2024 مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

في إطار جهود استباقية لحماية التلاميذ والأطر التربوية، أعلنت المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تنغير، ورزازات، وزاكورة عن تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية يوم السبت. 

هذا القرار جاء استجابة لنشرة إنذارية صادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، التي حذرت من تساقطات مطرية قوية تتراوح بين 80 و150 ملم، بداية من عصر الجمعة حتى صباح الأحد.

الخطوة تهدف لتفادي أي مخاطر محتملة، بما في ذلك الفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تنجم عن الأمطار الغزيرة المتوقعة. في هذا السياق، طالبت المديريات الأسر باتخاذ الحيطة والحذر وتجنب التنقل إلا في حالات الضرورة.

وعلى ضوء هذه التدابير المؤقتة، ستستأنف الدراسة بشكل طبيعي فور تحسن الأحوال الجوية وضمان سلامة الطرق والمؤسسات التعليمية. كما دعت السلطات المواطنين لمتابعة النشرات الجوية واتباع التحذيرات الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر