التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الطيّار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لبحث عدد من ملفات عمل الوزارة.

الوزارة تستهدف الوصول بالطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.2 مليون راكب سنويًا بنهاية عام 2025 مقارنة بـ 66.27 مليون راكب في ديسمبر 2023

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الطيران المدني خطط تطوير وزيادة القدرات الإستيعابية للمطارات المصرية، مُشيرًا إلى أن هذه الخطط تُعد من مستهدفات الوزارة للوصول بالطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.

2 مليون راكب سنويًا بنهاية عام 2025 مقارنة بـ66.27 مليون راكب في ديسمبر 2023، وذلك كهدف مرحلي وصولًا بها  إلى  109.20 مليون راكب سنويًا كمستهدف إستراتيجي بنهاية عام 2030. 

وفي غضون ذلك، أكد الطيّار سامح الحفني، أن وزارة الطيران تحرص على دراسة أفضل الممارسات فى صناعة الطيران المدني والعمل على تطبيق ما يتناسب من تلك الممارسات بهدف تعظيم وتطوير الأداء بشكل مستمر، لا سيما التوجّه نحو طرح وإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية، بما يُعظّم من عوائد المطارات ويُحسّن من تجربة المسافرين.

وأضاف الوزير أنه، إلى جانب ذلك، تعمل الوزارة على تعزيز الشـراكات الإستراتيجية لجذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة في قطاع الطيران المدني، من خلال إنشاء مناطق استثمارية حول المطارات المصـرية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على الإلتزام بالمعايير البيئية كعنصـر أساسي ورئيسي فى مختلف أنشطة ومشروعات الطيران المدني؛ وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية نحو التحول لمسار الإقتصاد الأخضر ومنظومة طيران أكثر إستدامة. 

وخلال الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء وزير الطيران المدني بالاهتمام بأعمال التطوير بمطار برج العرب، خاصة أن هناك حاليًا إقبالًا كبيرًا على المطار، كما وجّه بالترويج الجيد لمطار العلمين، في ظل الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة. 

ووجّه رئيس الوزراء، كذلك، برصد أي شكاوى تتعلق بجودة الخدمات المُقدمة في المطارات المختلفة، على أن يتم التعامل مع هذه الشكاوى بصورة عاجلة، بما يُسهم في تحسين تجربة الركاب.

بدوره، قال وزير الطيران المدني: زرتُ مطار برج العرب منذ أيام، وتابعتُ عددًا من الملاحظات والمطالب من بعض الركاب، مؤكدًا: سنعمل على تلافي هذه الملاحظات عبر خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل. 

وبالنسبة لمطار العلمين، أوضح الوزير أنه قام أيضًا بزيارة المطار خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن هناك متابعة لعدد من مشروعات التطوير ورفع كفاءة التشغيل بمطار مدينة العلمين الجديدة، ما يُسهم في زيادة حركة الطيران به، مضيفًا: نستعد لإقامة معرض للطيران بالمطار. 

وأشار الوزير إلى أنه يتم رصد الشكاوى المختلفة سواء من المطارات المختلفة أو غيرها فى القطاع، وهناك فريق عمل مهمته متابعة عملية الرصد، حيث يتم تحليل هذه الشكاوى، والعمل على حلها، موضحًا أن هناك شكاوى يتم التحقق من صحتها، ثم يتم التعامل معها على الفور. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطيران وزير الطيران مصطفي مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء أخبار عاجلة أخبار مصر برج العرب مطار برج العرب رئاسة مجلس الوزراء اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان وزیر الطیران المدنی العلمین الجدیدة ملیون راکب

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني على أهمية تعميق أطر الشراكة مع شركة إيرباص العالمية بما يساهم في تنمية صناعة النقل الجوي وزيادة حجم الأسطول الجوي المصري، ويحقق بدوره من كفاءة الخدمات المقدمة للركاب ويُعظم من تجربة السفر والطيران على متن خطوط شركات الطيران المصرية، مشيرًا إلى أهمية عقد مزيد من الشراكات الاستراتيجية وتدريب الكوادر الفنية المصرية على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة النقل الجوى.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني مع Wouter Van Wersch نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص العالمية المُصنعة للطائرات، وMikail Hourai رئيس شركة إيرباص بأفريقيا والشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين. على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء حرص وزارة الطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات وتوسيع الشراكات الدولية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال صناعة النقل الجوي بما يسهم في ضخ مزيد من الإستثمارات طويلة الأمد بقطاع الطيران المدني المصري، و يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا وقد تناول اللقاء عرض أحدث ما وصلت إليه شركة إيرباص في مجال صناعة الطائرات، كما تم إستعراض خطة تطوير وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران، بما يتناسب مع رؤيتها فى التوسع في شبكة خطوطها الجوية.

جانب من اللقاء

ومن جانبهم، أعرب مسئولو شركة إيرباص عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع قطاع الطيران المصري وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني اللازم لتحقيق الأهداف المشتركة والمتصلة التي تجمع بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد نموا ملحوظا خلال الفترة القادمة في ضوء التنمية الشاملة والمتواصلة التي تشهدها الدولة المصرية حاليا في كافة المجالات، والتي يأتي من بينها تطوير منظومة النقل الجوي المصري، مشيدين بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • توجيه عاجل من «الصحة» لقطاعي الطب الوقائي والرعاية الصحية بشأن الحالة الوبائية عالميا
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذى لشركة إيرباص العالمية
  • وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية تعميق أطر الشراكة مع «إيرباص العالمية»
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية