يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- مع تجديد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دعمه للكرة العراقية خلال لقائه الأخير مع رئيس الاتحاد العراقي، عدنان درجال، تتجدد الآمال في استضافة مباريات التصفيات الدولية في ملاعب العاصمة بغداد. وفي تصريح لأحمد الموسوي، عضو اتحاد الكرة، هناك بوادر إيجابية لإقامة مباراتين في التصفيات على أرض بغداد.

استعداد الملاعب

تعتبر ملاعب بغداد، مثل ملعب الشعب وملعب المدينة، جاهزة تمامًا لاستضافة المباريات الدولية. هذه الملاعب مجهزة بأحدث التجهيزات وتلبي المعايير الدولية المطلوبة لاستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية. لذلك، يصبح من الضروري استضافة مباراة واحدة على الأقل في بغداد، ليس فقط لعرض جاهزية المنشآت، بل لإثبات أن العاصمة آمنة وقادرة على استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

تبديد الشكوك

إقامة المباريات الدولية في بغداد من شأنها تبديد أي شكوك حول استمرار الحظر المفروض على العاصمة لاستضافة المباريات الدولية. فبغداد، التي تستضيف رؤساء دول ووفودًا دولية بانتظام، قادرة بلا شك على تنظيم مباراة لكرة القدم. هذا الأمر يعزز من صورة العراق على الساحة الدولية ويؤكد استقراره وقدرته على تنظيم الفعاليات الكبرى.

علاقة درجال وإنفانتينو

العلاقة الطيبة بين عدنان درجال وجياني إنفانتينو تسهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف. دعم الفيفا للعراق ليس مجرد دعم رياضي، بل هو دعم سياسي واقتصادي يعزز من مكانة العراق على المستوى الدولي. بالتالي، تحقيق استضافة المباريات الدولية في بغداد يصبح ضرورة وطنية وحكومية، تعكس تحركات العراق على الصعيد الخارجي وتعزز من ثقة المجتمع الدولي في قدرات العراق التنظيمية.

في الختام، يجب أن تسعى الحكومة العراقية واتحاد الكرة بكل جهد لتحقيق هذا الهدف. استضافة المباريات الدولية في بغداد ليست مجرد حدث رياضي، بل هي خطوة نحو تأكيد استقرار العراق وقدرته على تنظيم الفعاليات الكبرى، مما يعزز من مكانته الدولية ويدعم تطلعاته نحو مستقبل أكثر إشراقًا

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

البنتاغون:قواتنا لن تنسحب من العراق

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 12:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، مساء أمس الجمعة ، عن موقفها بشأن خطوات سحب القوات الأمريكية من العراق.وصرح مسؤول في البنتاغون بحسب تقرير نشرته “وكالة نوفوستي”، أنهم على علم بالتقارير التي ظهرت في وسائل الإعلام بشأن الخطط المحتملة لسحب القوات الأمريكية من العراق، لكنهم  لن ينسحبوا من العراق نهائيا .وقال المسؤول الأمريكي: “نحن على علم بهذه التقارير، لكن قواتنا لن تنسحب من العراق وحكومة السوداني لم تطرح موضوع الانسحاب وحتى وان طرح هذا الملف  قواتنا ستبقى هناك “.ونشرت وسائل إعلام غربية في وقت سابق تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة والعراق توصلا إلى اتفاق حول الانسحاب التدريجي لقوات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن من العراق في عامي 2025 و2026 ،وأكدت وزارة الخارجية العراقية منتصف الشهر الفائت أن بغداد أعلنت تأجيل موعد الإعلان عن انتهاء مهمة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بسبب “التطورات الأخيرة“.

مقالات مشابهة

  • حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة
  • مجمع حوراء بغداد: توفير سكن بمواصفات عالمية ضرورة
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • إجلاء من بغداد واستمرار في أربيل.. واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق
  • اليكتي: نجاحاتنا في نينوى وكركوك دليل على تماسكنا
  • لاعب السيتي يهاجم القائمين على جدول المباريات الدولية
  • جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق
  • البنتاغون:قواتنا لن تنسحب من العراق
  • العراق يعزز قدراته بطائرات جديدة ويدرس عروضاً لتطوير دفاعاته الجوية
  • الدولار يحافظ على استقراره في العراق - عاجل