الوحدة نيوز/ نُظمت بمديرية الطويلة بمحافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار”بصيرة وجهاد” .

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وقيمه ومبادئه وثورته في وجه الظلم والطغيان.. مستعرضة دوافع ثورة الإمام زيد في مواجهة الظلم والطغيان

واعتبرت ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام محطة تربوية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم.

تخلل الفعالية، فقرات وأناشيد متنوعة، وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة

يمانيون/ حجة أقيمت بمركز محافظة حجة ،اليوم، فعالية ثقافية تخللها افتتاح معرض الرسول الأعظم، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها ثانوية أروى للبنات.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين ونائب رئيس الغرفة التجارية يحيى هاشم سلبه ومديرا صندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين والشباب والرياضة مراد شلي، أشار الناشط التربوي علي القطيب إلى دور المرأة المؤمنة في الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف ودورها الجهادي في تعزيز الوعي والثبات والصمود في تحقيق النصر لهذه الأمة.

وأكد أن المرأة اليمنية سواء كانت طالبة أو معلمة أو أماً فاضلة هاهي اليوم تقوم بدورها ومسؤوليتها وتحيي هذه المناسبة الدينية الجليلة والعظيمة والغالية على نفوسنا جميعا بزخم واسع وحضور متميز في مختلف الفعاليات والأنشطة التربوية والتعبوية في المدارس والأوساط المجتمعية بين أقرانهن من النساء.

ودعا القطيب القطاع التربوي النسائي بالمحافظة والمرأة بشكل عام إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة والحضور القوي في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول في الساحات المركزية بالمحافظة احتفاء وابتهاجا بمولد خاتم النبيين وسيد المرسلين.

ولفت إلى الدور الديني والأخلاقي والقيمي والإنساني لليمن قيادة وحكومة وجيشا وشعباً في نصرة المستضعفين وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة الباسلة في ظل ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من عدوان صهيوني وجرائم إبادة جماعية ووحشية لم يسبق لها مثيل في التأريخ المعاصر.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة إسماعيل محمد الشرفي، أهمية المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة .

واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وتعبوية ومناسبة مهمة لتعريف الأجيال بالسيرة النبوية الصحيحة وغرس القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية في قلوب الطالبات وتعزيز ارتباطهن به صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار إلى ما يمثله الاحتفال اللائق والعظيم بمولد النور والهدى وتعظيمه وتوقيره من أهمية ودلالات عظيمة في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من إساءة متكررة وحملات همجية ممنهجة من قبل أعداء الإسلام والصهيونية العالمية.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات التربوية، كلمات وفقرات إنشادية وفنية وقصائد شعرية لطالبات الثانوية عبرت عن المناسبة وعظمتها.

عقب الفعالية تم افتتاح معرض الرسول الأعظم بالثانوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشادوا بمحتويات المعرض وما اشتمل عليه من مجسمات إبداعية و لوحات فنية وتعريفية ورسوم متنوعة عكست مستوى الوعي والإبداع الذي تتحلى بها طالبات ومعلمات المدرسة، وأبرزت جانباً من سيرة وجهاد الرسول الأعظم وكذا مظلومية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

# فعاليات احتفالية#حجة#ذكرى المولد النبوي الشريف#معرض

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة
  • الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية إحتفالية بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء.. أُمسية ثقافية في بير زاهر بمديرية سنحان احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف