المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم منخفضًا 54.03 نقطة ليقفل عند مستوى 12121.40 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6.9 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12174 نقطة 22 يوليو 2024 - 4:25 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12157 نقطة 17 يوليو 2024 - 3:53 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 303 ملايين سهم، سجلت فيها أسهم 69 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 150 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات المملكة، وساسكو، وتنمية، وزجاج، وتكافل الراجحي الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات بوان، وروج للتأمين، وأسمنت المدينة، وسماسكو، والصقر للتأمين الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.50% و 4.25% .

 

 

فيما كانت أسهم شركات سماسكو، وباتك، وأرامكو السعودية، ومياهنا، وأنعام القابضة هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات مياهنا، وأرامكو السعودية، وسماسكو، والراجحي، وتكافل الراجحي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 10.08 نقاط ليقفل عند مستوى 26513.06 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 41.3 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 3 ملايين سهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأسهم السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات عند مستوى

إقرأ أيضاً:

خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

تتوقع الدكتورة نجلاء فراج خبير أسواق المال أن تواصل مؤشرات السوق الرئيسية والفرعية خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة صعودها القياسي، بدعم من أسعار الأسهم المتدنية.

كما تتوقع "فراج" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس30 مستوى 32500 نقطة، على أن تكون منطقة المقاومة عند مستوى 31950 نقطة.

تتوقع أيضا أن يمثل مستوى 30500 نقطة منطقة دعم أولى، ومستوى 29600 نقطة مستوى دعم ثان.

استكملت مؤشرات البورصة الرئيسية والفرعية موجة صعودها خلال الجلسات القليلة الماضية، والتي بدأت مع شهر "أغسطس" 2024 وسط حالة تفاؤل من المستثمرين خاصة الأفراد، مما دفع السوق إلى مواصلة موجة الصعود.

ساهمت نتائج أعمال الشركات المبهرة كعامل مساعد في استمرار الأرتفاعات، خاصة بعدما وصلت الأسهم إلى مستويات متدنية ومغرية في الأسعار.

كما شهدت عددا من القطاعات نشاطا ملموسا، تصدرها قطاع العقارات نتيجة الإيرادات والأرباح المحققة في هذا القطاع، كما شهد أيضا قطاعي الأغذية والمنسوجات حركة نشاط كبيرة.

اتسمت السيولة بالنشاط الملحوظ، حيث وصلت قيم متوسطاتها اليومية نحو 5 مليار جنيه، بدعم تدفق الأموال في الأسهم.

 

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11982 نقطة
  • باستثناء الخدمات التعليمية والمالية.. تراجع قطاعات البورصة بختام تعاملات اليوم
  • بنسبة 19.99%.. «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية» أكثر الأسهم ارتفاعا بالبورصة المصرية
  • بتداولات بلغت 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 117.19 نقطة
  • «40.5 مليار خسائر سوقية».. مبيعات محلية وعربية تهبط بمؤشرات البورصة في ختام التعاملات
  • مؤشر البورصة الرئيسي يتراجع بأكثر من 2% بسبب مبيعات مصرية وعربية
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • مؤشر بورصة مسقط يعزز مكاسبه ويسجل أفضل مستوى في 3 أشهر
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023
  • تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية