كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية العامة تفاصيل برنامج التصميم الداخلي البيئي، والذي يستهدف تصميم الفراغات الداخلية للمنشآت المختلفة سكنية، تجارية،إدارية وسياحية، وتمكين الطالب من الارتقاء بفكرة الدمج والتنسيق بين البيئة الداخلية والخارجية وسد الثغرات التصميمية بينهما لتحقيق قيمة تنافسية، مع القيام بالمهام التصميمية الخاصة بالتصميم الداخلي البيئي بجميع عناصره التنفيذية بالمشروعات بما يتناسب مع المعايير البيئية وفقا للاتجاهات العالمية الحديثة.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بكيفية ابتكار تصميمات مختلفة تتنوع حسب الوظيفة وظروف المكان وتنفيذ المشروعات الخاصة بالتصميم الداخلي بجميع عناصره بما يتوافق مع إتجاه الإستدامة والمعايير البيئية العالمية.

يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: أسس التصميم، نظريات اللون، مهارات الحاسب، منظور هندسي، خامات التصميم الداخلي، الابتكار وريادة الاعمال ، استوديو التصميم الداخلي ، الابداع وبحوث التنمية والتى تهتم بإكساب الطالب مهارات التصميم والتنفيذ بالطرق التقليدية والتقنيات الحديثة.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- المكاتب الاستشارية للتصميم الداخلي.

- تصميم وإنتاج الأثاث بمصانع الأثاث.

- تنفيذ ومراقبة جودة.

- ريادة الأعمال وتكوين شركات ناشئة في مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٥ سنوات جامعية مقسمة على ١٠ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٦٠ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (التصميم الداخلي البيئي).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان طلاب الثانوية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة

البناء خارج الحيز العمراني جريمة يُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، وذلك وفقاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا، بجلسة 16 يناير 2022.

حظر البناء خارج الحيز العمراني 

قال محمد ميزار المحامي بالنقض، إن القانون حظر البناء خارج الحيز العمراني، منعا للتوسع في التعدي على الأرضي الزراعية بالبناء المخالف، وتقنين عملية البناء، لكنه أيضا وضع بعض الاستثناءات:.

وأضاف «ميزار»، في تصريح خاصة لـ «الوطن» أن القانون حدد 3 حالات يجوز فيها البناء خارج الحيز العمراني، طبقا للمادة الثانية من مواد إصدار قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، التي تضمنت:.

- يستثنى من الحظر خارج الحيز العمراني، الأراضي التي يقام عليها مشروعات تخدم الإنتاج الحيواني، أو الأراضي الزراعية الواقعة خارج أحوزة القرى أو المدن والتي يقام عليها مبنى خدمي.

- المشروعات الحكومية والمشروعات ذات النفع العام.

 - ثالثاً الكتل السكنية القريبة من الأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مقالات مشابهة

  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • البرنامج النووي الإيراني اكتسب زخماً في ظل حرب غزة
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • شيخ الأزهر يستقبل والد الطالب إبراهيم ياسر رابع الثانوية الأزهرية للتعزية فيه