بيروت- قتل عنصران من حزب الله اللبناني وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح اليوم (الاثنين) جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف سيارة مدنية ودراجة في منطقة ميس الجبل بجنوب لبنان، وفق مصادرعسكرية وإعلامية لبنانية وبيان للحزب.

وقالت المصادر العسكرية، إن عنصرين من حزب الله قتلا وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم طفل بجروح نتيجة قصف جوي إسرائيلي استهدف سيارة ودراجة على الطريق الرئيسي الذي يربط بين بلدتي ميس الجبل وشقرا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وفق وكالة شينخوا الصينية.

وأضافت أن القتيلين هما عباس محمد سلامي من بلدة خربة سلم في القطاع الأوسط، وعباس فادي حجازي من بلدة مجدل سلم في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان.

ونعى حزب الله العنصرين سلامي وحجازي، وقال في بيانين منفصلين إنهما "ارتقيا شهيدين على طريق القدس"، دون المزيد من التفاصيل.

من جهتها ذكرت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية أن "الحصيلة الأخيرة للغارتين اللتين استهدفتا سيارة ودراجة على طريق ميس الجبل- شقرا استقرت على قتيلين وثلاثة جرحى".

وقبل ذلك، أفادت المصادر العسكرية بمقتل شخصين جراء القصف الإسرائيلي، دون أن تتضح هويتهما على الفور.

وقالت المصادر إن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخين جو/ أرض على سيارة مدنية نوع رابيد كانت تسير على الطريق الرئيسي الذي يربط بين بلدتي ميس الجبل وشقرا، مما أدى إلى وقوع جريحين بحالة الخطر الشديد قضى أحدهما لاحقا، وإحراق السيارة.

وفي حادث منفصل أطلقت مسيرة إسرائيلية ثلاثة صواريخ على دراجة نارية قرب قلعة دوبيه على الطريق نفسه، مما أدى إلى سقوط قتيل وجريحين أحدهما طفل وإحراق الدراجة، وفق المصادر.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم مستهدفا منزلا وسط بلدة حولا جنوبي لبنان، مما أدى إلى تدميره كما تعرضت بلدة ميس الجبل في القطاع الشرقي من جنوب لبنان لرشقات رشاشة وقصف مدفعي إسرائيلي، وفق المصادر العسكرية.

وتسود حالة من الترقب والحذر في لبنان على خلفية تهديدات إسرائيلية لحزب الله اللبناني بعدما اتهمته إسرائيل السبت بإطلاق قذيفة صاروخية أصابت ملعب كرة قدم في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، ما أوقع 12 قتيلا، وهو ما نفاه حزب الله.

ويتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: میس الجبل فی القطاع حزب الله

إقرأ أيضاً:

بيانٌ إسرائيلي عن آخر قصفٍ طال الجنوب.. ماذا فيه؟

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أنَّ الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو، هاجمت أكثر من 15 منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله بالإضافة إلى بنية عسكرية أخرى في جنوب لبنان. إلى ذلك، ذكرت التقارير الإسرائيلية أنّ المنصات التي تعرّضت للهجوم، كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل. وخلال ساعات المساء، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، غاراتٍ جويّة استهدفت الأودية أطراف بلدتي فرون وصريفا - جنوب لبنان. وذكرت المعلومات أنّ الغارات تركزت على المنطقة الواقعة بين بلدات فرون، كفرصير، صريفا، قعقعية الجسر، وقد بلغ إجمالي عددها 14 غارة. ووفقاً للمصادر الميدانية، فإن القصف أدى إلى نشوب حرائق واسعة ضمن الأماكن المُستهدفة.     

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف كريات شمونة.. والاحتلال يشن غارات بالفسفور على مواقع جنوب لبنان
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية
  • هذا ما طلبه حزب الله من مقاتليه
  • بيانٌ إسرائيلي عن آخر قصفٍ طال الجنوب.. ماذا فيه؟
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين