النهار أونلاين:
2024-09-08@14:38:22 GMT

تأجيل كل رحلات سفينة موبي دادا

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

تأجيل كل رحلات سفينة موبي دادا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري، عن الرحلات المبرمجة على متن السفينة المستأجرة ” موبي دادا ” ستعرف تأجيلات إلى غاية إشعار آخر.

وجاء في بيان للمؤسسة، أنه ونظرا لظروف قاهرة خارجة عن إرادتها، تعرب المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن أسفها الشديد وتعلم زبائنها الكرام بأن الرحلات المبرمجة على متن السفينة المستأجرة ” موبي دادا ” ستعرف تأجيلات إلى غاية إشعار آخر.

وأوضحت المؤسسة، أن هذا التأجيل جاء بسبب التأخر في إصلاح الأعطاب المتكررة في منظومة التكييف من طرف مالك السفينة. وهو ما قد يؤثر على صحة وراحة الزبائن خاصة في هذه المرحلة المتسمة بالحر الشديد.

وطلبت المؤسسة، من الحائزين على تذاكر سفر على متن السفينة المذكورة أعلاه، أخذ احتياطاتهم. وعدم تكليف أنفسهم عناء التنقل إلى ميناء الركوب إلى غاية إعلامهم من طرف مصالحنا بكل جديد في حينه، نزولا عند حقكم المشروع في المعلومة.

وقصد التكفل بالمسافرين على رحلتي ألكانتي_ الجزائر ليوم 27 جويلية و ألكانتي_وهران ليوم 29 جويلية. فقد تم تخصيص رحلة خاصة يوم 30 جويلية على الساعة التاسعة ليلاً (21:00) على متن سفينة باجي مختار 3.

وتعتذر المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين من زبائنها الكرام. وتذكر مرة أخرى مسافري الرحلات القادمة على متن السفينة “موبي دادا” بعدم تكليف أنفسهم عناء التنقل إلى ميناء الركوب إلى غاية إعلامهم من طرف مصالح المؤسسة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على متن السفینة إلى غایة

إقرأ أيضاً:

"أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر

أعلن الاتحاد الأوروبي (EU) أن أصوله الحربية تمكنت من مرافقة وحماية أكثر من 200 سفينة تجارية وتأمين عبورها بنجاح في البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت مهمة (EUNAVFOR ASPIDES) البحرية التابعة للاتحاد في فيديو مصور مرفق بتغريدة على حسابها في منصة "إكس"، إنها تمكنت من مرافقة وحماية 230 سفينة تجارية منذ بدء عملياتها في منطقة البحر الأحمر في فبراير/شباط 2024.

وأضافت أن أسطولها الحربي المكون من 3 وحدات بحرية و700 فرد من 21 دولة، تمكن، حتى الآن، من اعتراض وتدمير 17 طائرة بدون طيار، وزورقين مسيّرين و4 صواريخ باليستية تابعة للحوثيين كانت تستهدف طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأردفت المهمة الأوروبية أنها تمكنت أيضاً من تنفيذ عملية إنقاذ واحدة، وهي العملية الخاصة التي أجلت فيها 29 بحاراً من الناقلة اليونانية (MV SOUNION) التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، من قبل مليشيات الحوثي، وتحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام.

وأكدت "أسبيدس" التزامها بمواصلة تنفيذ مهامها لحفظ الأمن البحري، وضمان الامتثال الكامل للقانون الدولي فيما يخص حماية حرية الملاحة وحماية السفن التجارية التي تستهدفها الهجمات في البحر أو من الجو، وتأمين مرورها عبر البحر الأحمر.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أطلق عمليته البحرية "أسبيدس" في 19 فبراير/شباط 2024 في أعقاب تصاعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية والحربية الغربية في منطقة البحر الأحمر وشمال غرب المحيط الهندي، ويقع مقر العملية في مدينة لاريسا اليونانية، ويتكون أسطولها البحري من سفن وفرقاطات حربية أوروبية، وطاقم بحري من 21 دولة؛ من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان وبلجيكا، وتعد مهمتها دفاعية فقط، حيث يحق لها إطلاق النار للدفاع عن السفن التجارية أو الدفاع عن نفسها؛ لكن لا يمكنها ضرب أهداف برية تابعة لجماعة الحوثيين في شمال اليمن.

مقالات مشابهة

  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • رئاسيات.. .48.03 بالمائة نسبة المشاركة الأولية إلى غاية الساعة 20:00
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية
  • علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة
  • الرئيس التايواني يزور سفينة حربية قرب الصين
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • نزاع قضائي لإغراق سفينة تاريخية أمريكية.. ما السبب؟
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر