قرر الاتحاد الدولي لـ”الجيدو” رسميا فتح تحقيق، في قضية استبعاد البطل الجزائري، مسعود رضوان دريس، من أولمبياد باريس 2024.

وكشف الاتحاد الدولي للعبة اليوم الاثنين، بأن دريس، الذي أوقعته قرعة أقل من 73 كلغ، في مواجهة منافس صهيوني، استبعد عقب اختبار الوزن الرسمي، بسبب وزنه الزائد.

مشيرا إلى أن البطل الجزائري، وصل إلى جلسة التحكم في الوزن.

قبل 10 دقائق عن الموعد النهائي، وتبين أن وزنه يزيد بمقدار 400 غرام، عن الحد الأقصى للوزن المسموح به للمنافسة.

وشكك ذات المصدر في نوايا دريس مسعود، مؤكدا بأنه يلتزم بمبادئ اللعب النظيف والروح الأولمبية وعدم التمييز.

قبل أن يضيف: “نعتقد أن الرياضة يجب أن تظل عالماً من النزاهة والعدالة. بعيداً عن تأثيرات الصراعات الدولية. ومن المؤسف أن الرياضيين غالباً ما يصبحون ضحايا للنزاعات السياسية الأوسع نطاقاً والتي تتعارض مع قيم الرياضة.”

وواصل الاتحاد الدولي للجيدو في بيان عبر موقعه الالكتروني: “لا يمكننا تقديم مبرر لحالة الوزن الزائد لمسعود دريس، لكننا نظل ملتزمين بضمان تنافس جميع الرياضيين في ظل ظروف متساوية وعادلة.”

وختم: “بعد انتهاء الألعاب الأولمبية، سيتم إجراء مراجعة كاملة والتحقيق في الوضع، وسيتم اتخاذ إجراءات أخرى إذا لزم الأمر.”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن

سبتمبر 8, 2024آخر تحديث: سبتمبر 8, 2024

المستقلة/- كشفت دراسات علمية حديثة عن فوائد غير متوقعة لحقن إنقاص الوزن مثل “ويغوفي” و”أوزمبيك”، تتجاوز مجرد خسارة الوزن.

في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، أظهرت الأبحاث أن المكون الأساسي في هذه الأدوية، “سيماغلوتايد”، يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية على عدد من الأمراض المزمنة. هذه الأدوية لا تعزز فقدان الوزن فحسب، بل قد تسهم أيضاً في إبطاء الشيخوخة البيولوجية وتحسين الصحة العامة.

الشيخوخة البيولوجية وحماية القلب:

وفقاً للدكتور هارلان كرومولز من جامعة ييل، تساعد حقن “سيماغلوتايد” في تحسين صحة القلب والأيض، مما يساهم في إطالة العمر وتحسين جودة الحياة. وذكر كرومولز أن تأثير هذه الأدوية يمكن أن يُعد نوعاً من “ينبوع الشباب”، حيث تسهم في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.

تأثير مضاد للالتهابات:

من أبرز النتائج التي كشفت عنها الدراسات أن “سيماغلوتايد” يعمل كمُنظم لخفض الالتهاب الأساسي المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل السرطان والسكري والخرف وأمراض القلب. وأكد البروفيسور سوبود فيرما من جامعة تورنتو، الذي قاد إحدى هذه الدراسات، أن هذا الاكتشاف يمثل اختراقاً علمياً كبيراً، حيث لا توجد أدوية أخرى قادرة على مكافحة الالتهاب المصاحب لقصور القلب.

انخفاض ضغط الدم ومواجهة “كوفيد-19”:

في تجربة شملت 17000 شخص، أظهرت النتائج أن حقن “سيماغلوتايد” تساعد في خفض ضغط الدم المقاوم للعلاج التقليدي. كما وجد الباحثون أن المرضى الذين استخدموا هذه الأدوية كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 34% عند الإصابة بفيروس “كوفيد-19” مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوا الدواء. وأكد الدكتور جيريمي صموئيل فاوست من جامعة هارفارد أن تأثير “سيماغلوتايد” على مقاومة العدوى يشبه تأثير اللقاح.

مقالات مشابهة

  • وزنه زائد ولم يفقد مهارته.. إعجاب واستغراب من واين روني
  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • لا تلبي لطفلك كل احتياجاته.. حنانك الزائد قد يصيبه بالإحباط
  • عامر حسين: لائحة المسابقات مطابقة للوائح الاتحاد الدولي
  • ممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • 5 نصائح للتخلص من آلام المفاصل