شدد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، على استغلال مخزن الأدوية داخل مستشفى الصدر، قائلا "زرته من سنتين ومعمول طبقا للمواصفات العالمية، ومفيش جديد، ليه ماتمش استغلاله، لا بد من استغلاله في أسرع وقت، قائلًا: "3 أيام وتدوني تمام بصور المخازن".

 

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لمخازن الأدوية بالمستشفى الذي يمثل إضافة مهمة وكبيرة لدعم المنظومة الصحية في مجالات توفير احتياطي إستراتيجي من الأدوية، والمستلزمات الطبية لتغطية احتياجات المستشفيات، والوحدات الصحية، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في مواجهة أية تداعيات طارئة في القطاع الصحي، لا سيما وأن المخازن جرى تصميمها بمواصفات عالية ومتطورة وفق أحدث نظم تخزين باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، وذلك ضمن 5 مشروعات لإنشاء مخازن الأدوية.

 

انتقد عدم بدء تشغيل مشروع مخازن الأدوية بالمستشفى، ووجه بسرعة الانتهاء وتفعيل العمل خلال 3 أيام، مشيرا إلى أن تصميم المخازن الاستراتيجية للأدوية، يتم بشكل يستهدف تحقيق مرونة وفعالية أكبر في توزيع الدواء، وفق أحدث نظم تخزين باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة من خلال نظم الرقمنة والميكنة.

 

واستطرد أنه خلال تفقد الوزير لمستشفى الأمراض الصدرية استمع الوزير لبعض المواطنين، ومدى رضاءهم عن الخدمة الطبية المقدمة، ووجه بعمل توعية للمواطنين بخدمات عيادة العلاج الطبيعي، حيث لاحظ انخفاض معدلات التردد على العيادة.

 

كما تفقد وزير الصحة، يرافقه محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، عددا من المنشآت الطبية بمحافظة بني سويف، وذلك في ختام المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية والتي بدأت مرحلتها الأولى بمحافظات الصعيد، لمتابعة الإنشاءات الجديدة والتطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها، وتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه سير العمل بالقطاع الصحي.

 

واستهل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، جولته بتفقد أعمال تطوير مستشفى ناصر العام، واستمع لشرح مفصل عن تطوير ورفع كفاءة المستشفى، على مساحة إجمالية 32 ألف متر مربع، بطاقة إجمالية 227 سريرا، حيث تصل تكلفة المشروع إلى مليار و200 ألف جنيه، ومن المقرر  الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من عام 2026.

 

واستكمل جولته بزيارة مستشفى الأمراض الصدرية ببني سويف والذي يشهد إحلال وتجديد ورفع كفاءة، واستمع لعرض تفصيلي عن أعمال التطوير، والتي تضمنت تجهيز وإنشاء قسم الاشعة المقطعية، وتطوير العيادات الخارجية، بالإضافة إلى تطوير المعمل، وإنشاء وتجهيز العناية المركزة بطاقة استيعابية 23 سرير رعاية كبار صدر وتخصصات مختلفة، وتم تعزيز مواردها بكافة المستلزمات والأجهزة الطبية والأطقم الطبية.

 

وتفقدا الوزير والمحافظ  مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، واطلع على نشاط المستشفى خلال عام 2024، حيث تبين تردد 27174 حالة على الاستقبال، وحالات الدخول 21840 حالة، بالإضافة إلى العمليات الجراحية ط، واطلع الوزير على معدلات الآداء زمعدلات تردد المبادرات الرئاسية وخاصة قوائم الانتظار، واطمئن علي تردد العيادات المسائية بفرع التأمين الصحي ببني سويف، موحها وجه بتوحيد الزي لموظفي خدمة المواطنين بالمستشفى، وأوصى بعمل لجنة هندسية لمراجعة المواصفات الفنية.

 

تفقدا الوزير والمحافظ، مستشفى بني سويف التخصصي، واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي حول الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى، واطلع الوزير على معدلات التشغيل، بالإضافة لمتابعة نسبة معدلات التردد في المبادرات الرئاسية، ونسب الانتهاء من عمليات قوائم  الانتظار.

 

واستمع الوزير لمطالب عدد من المرضى الذين تصادف تواجدهم، مستفسرا منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، واطمأن على حسن سير العمل داخل المستشفى، والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر الأطقم الطبية، والمستلزمات الوقائية والأدوية.

 

وتفقد الوزير تفقد مبنى العيادات الخارجية، ويضم 35 عيادة تخصصية، مشيدا بانتظام العمل، كما تفقد المبنى الرئيسي والذي يضم أقسام القلب، وقسطرة القلب، عناية القلب، الأشعة المقطعية، الرنين المغناطيسي، مؤكدا على أهمية دعم وتطوير الخدمات المقدمة بمستشفى بني سويف التخصصي.

 

وفي نهاية الجولة، عقد الوزير لقاء موسعا بحضور محافظ بني سويف، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة بني سويف استمع فيه إلى ملاحظاتهم والتحديات التي تواجههم في التعامل مع المواطنين فيما يتعلق بالقطاع الصحي في المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف وزير الصحة وزير الصحة والسكان ببنی سویف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، ونتج عن الحادث إصابة 3 أشخاص، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفشن المركزي.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، وتم التوجيه بسرعة إنتقال سيارات الإسعاف لموقع البلاغ.

وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين صابة 3 أشخاص بإصابات مختلفة، وهم: حمزة رمضان عبد العظيم، 23 عامًا، مصابًا بإشتباه مابعد الإرتجاج، وخالد حسن عبد الفتاح، 34 عامًا، وطه محمد ابو الليل، 55 عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، جميعهم يقيمون قرية القضابي بمركز الفشن.

وأستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الفشن المركزي المصابين الثلاث، وتم اجراء الاسعافات الاولية والفحوصات الطبية والعلاج اللازم لهم، تحت إشراف الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية