أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الإثنين أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية المستمرة منذ نحو عشرة أشهر، بلغت 39363 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات « 39 شهيدا… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة » حتى صباح الإثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى « بلغ 90923 إصابة منذ السابع من أكتوبر ».

من جهة أخرى، تسعى دول أبرزها الولايات المتحدة لتفادي التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، بعدما توعدت الدولة العبرية بالرد على ضربة صاروخية في الجولان المحتل نسبتها للحزب، وفق ما أكد وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يسجل تبادل شبه يومي للقصف عبر الحدود اللبنانية-الإسرائيلية بين حزب الله الداعم لحماس وفصائل حليفة له من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

واتهمت إسرائيل السبت حزب الله بالوقوف خلف ضربة صاروخية طالت بلدة مجدل شمس الدرزية في هضبة الجولان السورية المحتلة، وأدت الى مقتل 12 فتى وفتاة. إلا أن الحزب المدعوم من طهران، نفى « أي علاقة » له بالهجوم.

وبعدما توعدت إسرائيل « بضرب العدو بقوة »، فو ض مجلس الوزراء الأمني المصغر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع الأحد « تقرير كيفية وتوقيت الرد  » على حزب الله.

وقال بو حبيب في مقابلة ليل الأحد مع قناة الجديد اللبنانية إن بيروت تلقت « تطمينات » من واشنطن وباريس وأطراف أخرى بالعمل لاحتواء التصعيد.

وأوضح « ما هو مطلوب بأن إسرائيل سوف تصعد وسيكون تصعيدها محدودا، وحزب الله سوف يرد، وسيكون رده محدودا »، مضيفا « هذه هي التطمينات التي تلقيناها ».

من جهته، أجرى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي « سلسلة اتصالات دبلوماسية وسياسية، في إطار متابعة الأوضاع الطارئة المستجدة والتهديدات الاسرائيلية المتكررة ضد لبنان »، وفق بيان صادر عن مكتبه.

وأك د البيان أن « الاتصالات مستمرة في أكثر من اتجاه دولي وأوروبي وعربي لحماية لبنان ودرء الاخطار عنه ».

وقال سياسيون لبنانيون من بينهم نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والزعيم الدرزي وليد جنبلاط، إن المبعوث الرئاسي الأميركي آموس هوكستين تواصل معهم على خلفية التهديدات الاسرائيلية.

وقال جنبلاط لقناة الجزيرة القطرية إن هوكستين نقل « رسالة تهديد » من إسرائيل.

واتهم البيت الابيض حزب الله بشن الهجوم « المروع » في الجولان المحتل. وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن « هذا الاعتداء ارتكبه حزب الله اللبناني. إن الصاروخ عائد إليهم وقد أطلق من منطقة يسيطرون عليها ».

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نتانياهو الأحد أن باريس « ملتزمة بالكامل القيام بكل ما هو ممكن لتجنب تصعيد جديد في المنطقة »، بحسب ما أفاد الإليزيه.

وفي أعقاب التهديدات الاسرائيلية، أخلى حزب الله مواقع له في جنوب وشرق لبنان، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب وكالة فرانس برس الأحد.

كلمات دلالية إسرائيل الله حزب غزة فلسطين لبنان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل الله حزب غزة فلسطين لبنان بین إسرائیل حزب الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة نشرة التوك شو.. قلق إسرائيلي من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة

وأضافت المصادر، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و 616 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض،

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و162 مصابا، خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهة أخرى، استشهدت طفلة فلسطينية، ظهر اليوم، من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب سوء التغذية، ونقص العلاج؛ ليرتفع عدد من ارتقوا بسبب سوء التغذية إلى 37 طفلا.

وقالت مصادر طبية، إن الطفلة يقين الأسطل توفيت نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات.

ويتعرض قطاع غزة، لعدوان إسرائيلي متواصل، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء، والماء، والدواء، والوقود.

وفي سياق آخر، شيع الفلسطينيون، ظهر اليوم، جثمان الشهيدة الطفلة بانا بكر إلى مثواها الأخير في بلدة قريوت جنوب نابلس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، بمشاركة عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية بالمحافظة، نحو مسقط رأسها قريوت، حيث ووري جثمانها الثرى.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد الطفلة بانا بكر (13 سنة)، عقب إصابتها برصاص الاحتلال خلال اقتحام البلدة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، والمعروف بحاجز "النشاش"، أمام حركة المركبات من وإلى بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى ٤٠٩٧٢ منذ بدء العدوان
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى إلى 40878 شهيد
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40878 شهيدا والإصابات إلى 94454 إصابة