موسكو-سانا

حرر الجيش الروسي بلدة فولتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وحسن مواقعه التكتيكية على طول الجبهة في إقليم دونباس.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة أن العمليات النشطة للقوات الروسية أسفرت عن تحرير بلدة فولتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت 8 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية، لافتة إلى أن خسائر هذه القوات بلغت نحو 400 جندي ودبابة، و3 مركبات قتالية مدرعة، و5 سيارات، وعدداً من المدافع.

وأوضحت الوزارة أن وحدات القوات الروسية حسنت الوضع على خطوط القتال، وأسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز “سو-25″، وقنبلتين موجهتين فرنسيتي الصنع، و5 صواريخ “هيمارس”، و68 طائرة مسيرة، ودمرت محطات رادار لمراقبة الحركة الجوية من طراز “أتكر- 33″ و”سكالا-إم”.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية استهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 127 منطقة، مبينة أن طاقم منظومة إسكندر إم التابعة للجيش الروسي، وجه ضربة صاروخية على موقع راجمة صواريخ أمريكية قرب قرية نوفوترويتسكوي بمقاطعة خيرسون، ونتيجة للضربة تم تدمير الراجمة وكذلك مركبة عسكرية مرافقة لها، والقضاء على ما يصل إلى 15 من الجنود الأوكرانيين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية

ذكرت الإدارة العسكرية الأوكرانية الإقليمية، أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا بمدينة كوستيانتينيفكا الأوكرانية، نتيجة لإطلاق نيران المدفعية الروسية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأضافت الإدارة أن القتلى رجال تراوحت أعمارهم ما بين 24 و69 عاما.حرب روسيا وأوكرانياوكررت دعوتها للسكان بإخلاء المدينة، التي تقع على بعد أكثر من 10 كيلومترات من الخط الأمامي بين القوات الأوكرانية والروسية في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
أخبار متعلقة روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعةدونيتسك.. مقتل 3 أشخاص في قصف أوكراني على أحد الأسواقخلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةوأضافت السلطات أن القصف المدفعي خلال الصباح، أصاب مبنى سكنيًا ومبنى إداريًا ومتاجر وسيارات وكابلات كهرباء.
وينظر إلى مدينة كوستيانتينيفكا بوصفها مهمة استراتيجيا وتعرضت لهجوم روسي متكرر.الاستيلاء على قرية كالينوفوأشارت وزارة الدفاع الروسية في موسكو، إلى أن قوات روسية استولت على قرية كالينوف، بدون تقديم المزيد من المعلومات.
وهناك العديد من القرى بنفس الاسم في المنطقة، ولم يصدر أي تأكيد فوري من قبل الجانب الأوكراني.
وفي وقت سابق، أعلنت السلطات في منطقة فورونيج بجنوب غرب روسيا حالة طوارئ عقب هجوم بمسيرة أوكرانية، وانفجارات في مقاطعة أوستروجوسك.
وقال أليكسندر جوسيف، حاكم فورونيج، في تقرير عبر تطبيق تليجرام إن السلطات قامت بإخلاء العديد من المواقع في مقاطعة أوستروجوسك عقب التفجيرات الناتجة عن جسم يحتوى على مواد ناسفة. ولم يحدد جوسيف طبيعة الجسم، ولكن المراقبين الاوكرانيين افترضوا أن مستودع ذخيرة قد قصف.
وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن مستودع الذخيرة في قرية سولداتسكي في غرب روسيا قد تم استهدافه.

وزارة الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر #أوكرانيا في #كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية
للتفاصيل | https://t.co/wAFiBMHo3o#اليوم pic.twitter.com/cpKRnsyCL8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية نقلا عن جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني (إس بي يو)، أن القوات الروسية في أوكرانيا، كانت تتلقى الإمدادات من هناك.
ووفقا لجوسيف، لم تقع إصابات ولم يتضح مدى الأضرار في البداية، وأشار إلى أن معظم السكان قد وجدوا مأوى لدى الأصدقاء والأقارب.
وتعرضت فورونيج التي تقع على الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية، لهجمات متكررة من المسيرات الأوكرانية التي تستهدف مستودعات الوقود ومخازن الذخيرة منذ الغزو الروسي الشامل في فبراير 2022.إسقاط 58 من أصل 67 مسيرة روسيةكما قال جوسيف إن جزءًا بطول 54 كيلومترا من الطريق السريع الذي يربط فورونيج بمدينة لوهانسك الأوكرانية الشرقية قد أغلق لأسباب تتعلق بالسلامة، والتي لم تسيطر عليها كييف منذ عام 2014.
وأضاف أن المناطق على طول الطريق السريع كانت مشتعلة وأن هناك مشاكل في إطفاء الحرائق بسبب الانفجارات المستمرة.
ومن ناحية أخرى، أفادت الدفاعات الجوية الأوكرانية، بأنها أسقطت 58 من أصل 67 مسيرة روسية، بعضا منها دخلت الأجواء البيلاروسية.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • الدفاع الروسي يعلن تحرير بلدة نوفوغرودوفكا بدونيتسك
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك