تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة بني سويف، واستكمالًا لأنشطة جمعية الأورمان الطبية لشرائح مرضى القلب من غير القادرين بجميع مراكز محافظة بني سويف، قامت جمعية الأورمان فى مجال عمليات القلب بإجراء عدد (4323) عملية قلب مجاناً لجميع الاعمار، والتى شملت عمليات القلب المفتوح و القسطرة العلاجية و القسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين بقرى ونجوع محافظة بني سويف.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة بني سويف وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة، منوهًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة بني سويف (مركز اهناسيا - مركز ببا - مركز الواسطى- مركز سمسطا - مركز الفشن - مركز ناصر - مركز بني سويف).

مشيرًا انه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما اثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

واختتم شعبان الى أن الاورمان انتهت وحتى الآن من إجراء عدد (55، 900) عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بني سويف الأورمان أخبار بني سويف محافظة بنی سویف غیر القادرین مرضى القلب

إقرأ أيضاً:

قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف، اليوم الجمعة، عن قطع التيار الكهربائي في 6 مناطق مختلفة بداخل مدينة الواسطى، وذلك غدا السبت، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

 

وأوضحت أن المناطق المتأثرة من قطع التيار الكهربائي بداخل مدينة الواسطى هي « منطقة شرطة المسطحات، ومنطقة مسجد التحرير، ومنطقة الكنيسة، ومنطقة الإدارة التعليمية، ومنطقة عمر أفندي، ومنطقة بنك مصر»، موضحة أن قطع التيار الكهربائي عن هذه المناطق يرجع إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية لمغذي التأمينات ما لم يحدث طارئ وذلك بناء على الاشارة الواردة من هندسة كهرباء الواسطى.

 

وتقدًم القطاع الكهربائي بمركز الواسطى، باعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوبة لضمان استمرار الخدمة بالكفاءة المطلوبة في هذا المرفق الحيوي، فإنه يناشد المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ'القطع المؤقت' للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف