شمسان بوست / خاص:

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بياناً حول حالة الطقس المتوقع خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، حيث تشير التوقعات إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة في المرتفعات الجبلية. ويتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، مصحوبة أحياناً بحبات البرد، على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع.

كما يُتوقع هطول أمطار متفرقة مع الرعد أحياناً في محافظات لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة، ومرتفعات مأرب والجوف وسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وفيما يتعلق بالمناطق الساحلية، فقد أشار البيان إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً، مع درجات حرارة تتراوح بين 33 و39 درجة مئوية. ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة، بالإضافة إلى رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

أما المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع درجات حرارة مرتفعة تتراوح بين 39 و44 درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة، ورّياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أنه يجب على المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها توخي الحذر والابتعاد عن بطون الأودية وممرات السيول وتجنب التعرض للعواصف الرعدية. كما حذر سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وحث البيان مرتادي البحر والصيادين على أخذ الحيطة بسبب اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية. كما نصح المواطنين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية بالتحصن من الأجواء الحارة جداً وضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب السوائل.

لذا، يُنصح الجميع بالتقيد بالتوجهات والارشادات من قبل الجهات المختصة لضمان سلامتهم.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية وصحارى محافظتي المهرة وحضرموت.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 7.4 ملم في تعز- الحوبان، 3.3 في البيضاء ـ ذي ناعم، 2.0 في عتق، 1.7في حضرموت – سيئون، 1 في إب، 0.5 في المحويت، 0.3 في الضالع.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية منها وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار، ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ويحذر من مخاطر الانهيارات