بدأ وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي، اليوم بمشاركة وفد سعودي يمثل 10 جهات حكومية و55 قيادياً من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية زيارة عمل لسيئول.

وأضاف الوزير، عبر حسابه بمنصة (إكس)، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية مع جمهورية كوريا الصديقة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بهدف رفع مستوى التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، استقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة تشوي بيونغ هيوك، وبحث الجانبان خلال اللقاء، لفرص الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

في ضوء توجيهات سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – بتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية مع جمهورية كوريا الصديقة، بدأت اليوم بمشاركة وفد سعودي يمثل 10 جهات حكومية و55 قيادياً من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية زيارة عمل لسيئول؛ بهدف رفع مستوى التعاون في مختلف…

— ماجد عبدالله القصبي (@malkassabi) July 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية أخبار السعودية وزير التجارة آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع  Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

وأوضح  وليد جمال الدين أن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوطين صناعة البروم، مشيرًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار أمريكي.

ويشمل الاتفاق الإطاري عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه من الجانب الصينى السيد Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق الإطاري كذلك توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين كل من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيدMaoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات" والمطور الصناعي "تيدا – مصر" لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع. وقام بتوقيع هذا العقد السيد Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، والسيد Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • وزير الداخلية يلتقي رئيس جمهورية مصر
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • رئيس الوزراء يصدر توجيهات لتطوير أنظمة وخدمات الدفع الالكتروني
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة