زنقة 20 ا أنس أكتاو

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو، بالتقدم الكبير الذي حققه المغرب منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش.

وقال ثاباتيرو في تصريحات صحافية، إن المغرب خطا خطوات جبارة على درب التقدم، ليصبح ورشا مفتوحا للتنمية والتحديث.

وأبرز ثاباتيرو أن المغرب شهد تطوراً ملحوظاً على مستوى التعددية السياسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بالإنجازات الملموسة التي تحققت في مختلف المجالات.

ورأى ثاباتيرو أن التحديث الذي شهده المغرب كان جد مكثف على جميع الأصعدة، مما عزز من مصداقيته داخل المجتمع الدولي ومكانته كمُخاطب موثوق في المنطقة، سواء بالنسبة لإسبانيا وأوروبا، وكذلك القوى الدولية الكبرى.

وأشار ثاباتيرو إلى الدور الهام الذي تلعبه المملكة المغربية في تنمية إفريقيا وبلدان الساحل، مؤكداً على التزام الملك بالحوار، والتفاهم، والتقاسم، ما جعل المغرب واحة للسلام والاستقرار.

وأثنى ثاباتيرو بتطابق وجهات النظر بين مدريد والرباط في الدفاع عن القضايا العادلة وحقوق الإنسان على مستوى العالم، مشدداً على أن المغرب وإسبانيا يلتزمان بالنهوض بقيم السلام والتعاون والتفاهم.

وأكد على أهمية أن تكون العلاقات بين البلدين قدوة للعالم في هذا السياق، مختتما تصريحاته بالتأكيد على أن التقدم الذي أحرزه المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس يعزز من مكانته الدولية ويعكس التزام المملكة بالتنمية والتحديث في إطار من السلام والاستقرار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟

تعرّض المخرج المصري محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر إلى حادث سير، أدى إلى تهشّم سيارتهما في مدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن سامي كان يقود سيارته بصحبة زوجته مي عمر، أثناء عودتهما من حفل دير جيست ليلاً، وفوجئا بسيارة ملاكي تصطدم بهما من الخلف، ما أدى لتهشم سيارتهما، دون حدوث أية إصابات لهما.
وفور وقوع الحادث، تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً من الأهالي، بحدوث تصادم بين سيارتين في ميدان جهينة بمدينة السادس من أكتوبر.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبيّن أن سيارة محمد سامي التي كان يقودها، اصطدمت بها سيارة أخرى من الخلف، ما نتج عنه بعض التلفيات، وتصالح الطرفان في محضر الشرطة.
فيما أشارت تقارير إلى أن التي كانت تقود السيارة الأخرى "فتاة"، لذلك رفض المخرج تحرير محضر ضدها، حرصاً على مستقبلها، ومراعاة لصغر سنها.

وكان سامي قد بدأ الشهر الماضي تصوير مسلسل "إش إش"، بطولة مي عمر، وماجد المصري، وانتصار، وهالة صدقي، ودينا، وشيماء سيف، والذي ينافس به في موسم رمضان 2025.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد المجيد: العلاقات المصرية السعودية أخوية وتاريخية 
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • إعادة الكميات تدريجياً على أساس شهري.. المملكة و”مجموعة أوبك بلس.. التزام كامل بتعديلات الإنتاج التطوعية
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني