عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، اجتماعاً مع القيادات التعليمية، من أجل الاستعداد المسبق لاستقبال العام الدراسى الجديد 2024/ 2025.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، وبحضور مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وكذا مديرى الإدارات التعليمية.

استمع المحافظ منهم على أهم المطالب والإحتياجات التى سيتم تكثيف العمل لتلبيتها بما يساهم فى توفير منظومة تعليمية متكاملة ومتميزة داخل 1517 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية منها 13 مدرسة إنشاء جديد.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أهمية تذليل أى عقبات أو معوقات من خلال إيجاد حلول خارج الصندوق، وإعطاء الأولوية للمشاكل الملحة لتحقيق الجاهزية الكاملة بكافة المدارس قبل شهر من بدء العام الدراسى، مع العمل على تقليل الكثافة الطلابية بالفصول من خلال الإستثمار الأمثل للمدارس التى تم دخولها للخدمة سواء ضمن مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " أو المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب للوصول إلى أعلى درجات من التحصيل الدراسى.

لافتاً إلى ضرورة تحقيق الإستقرار للعملية التعليمية من خلال الإنتهاء من إنتداب المعلمين، وإستكمال اللجان المختصة لإجراءات قبول وتحويل الطلاب بين المدارس بمنتهى الشفافية والعدالة، وإستلام الكتب المدرسية.

وهو الذى يتكامل تكثيف الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية والإجتماعية من أجل رفع وعى الطلاب والطالبات، ويعزز قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن لديهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان العام الدراسى الجديد استقبال العام الدراسى الجديد القيادات التعليمية اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة

 كرم جهاز شئون البيئة بقنا، مدير مديرية التربية والتعليم بقنا وقيادات المديرية لاسهامهم في تفعيل التنمية المستدامة داخل المؤسسات التعليمية، وذلك في الاحتفالية التي أقيمت بمقر المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المنتدي المحلي للتنمية المستدامة بقنا، بحضور كلا من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا و صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و ايريني سمير مدير إدارة التربية البيئية بالمديرية والزملاء منسقي التربية البيئية والسكانية بالإدارات التعليمية  . 

وذلك لنجاح إدارة التربية البيئية في تنفيذ عدة فعاليات خلال العام الدراسي الماض ، جاء التكريم في حضور الدكتورة هدي السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة و الأستاذ حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي والدكتور يوسف رجب مدير مجمع اعلام قنا و لفيف من القيادات بالشباب والرياضة وجامعة جنوب الوادي و شركة مياه الشرب و الجمعيات الأهلية. 

من ناحية أخرى اعتمد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، جدول مواعيد الفترات في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية للمدارس التي تعمل فترة واحدة والأخرى التي تعمل بنظام الفترتين في ضوء القرارات الوزارية أرقام 136 و 137 و 138  المحددة للفترات الاسبوعية و عدد الحصص لكل صف ومرحلة  .

وانتهت لجان إعداد الجداول والفترات التي ضمت كلا  من منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام و صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و حمدي المناعي مدير التعليم الابتدائي والدكتور احمد سعد جريو مدير التعليم الإعدادي و احمد سليمان مدير التعليم الثانوي إلى أن تعمل مدارس الفترة الواحدة بمعدل خمسة ايام عمل  اسبوعياً من السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف عصراً ، بينما تعمل مدارس الفترتين بنظام  ستة ايام بالاسبوع لتبدأ الفترة الاولى من 7.15 ص وحتى 12.10 ظهراً ، وتبدأ الفترة الثانية من 12.30 لتنتهي في الساعة 5.25  .

وافتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف أبوتشت، وذلك بحضور الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس قسم المساجد والشيخ محمود قناوي المشرف العام على الإدارة والشيخ عطية ناصر عطية مفتش اول بالإدارة والشيخ محمد أحمد محمد مفتش المنطقة والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات الشعبية والمحلية واهالى القرية والقرى المجاورة. 

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • جهاز شئون البيئة بقنا يكرم عددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد