تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة في العاصمة. من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية تحترف سرقة السيارات والمركبات وتفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار.

وحسب بيان لذات المصالح، فإنه وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة.

من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية تحترف سرقة السيارات والمركبات وتفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار.

وأضاف أن العملية جاءت على إثر تلقي بلاغ مفاده تعرض أحد المؤسسات إلى عملية سرقة شاحنة نوع “شيري” التي كانت مزودة بجهاز (GPS). وفور تلقي الفرقة البلاغ، باشر عناصرها التحقيق في القضية وتكثيف التحريات. ليتم تحديد موقع الشاحنة التي تم نقلها إلى ولاية مجاورة قصد تفكيكها عن طريق الاستعانة بميكانيكي”.

وبعد تحديد الموقع تم القبض على المشتبه فيه الأول، وذلك من خلال ترصد جميع تحركاته ومباغتته وإلقاء القبض عليه. مشيرا إلى أن المعني كان محل أوامر بالقبض خاصة بسرقة المركبات والتزوير. حيث أفضى التحقيق معه وعمليات التفتيش إلى توقيف باقي أفراد الشبكة. وقد تم توقيف ثلاث أشخاص مع استرجاع مركبة، وحجز أدوات مختلفة كانت تستخدم في عمليات السرقة. والتزوير وكذا مفاتيح خاصة بتشغيل المركبات من مختلف الأنواع.

وأضاف ذات المصدر أن التحقيق المعمق في القضية باستعمال الوسائل التقنية، مكن من حل 18 قضية عالقة خاصة بسرقة السيارات بإقليم ولاية الجزائر والولايات المجاورة. بالإضافة كذلك إلى قضايا عديدة عالجتها المصالح الأمنية الأخرى”. وبعد استيفاء جميع مراحل التحقيق والإجراءات القانونية، سيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الإقلیمیة للدرک الوطنی سرقة السیارات

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهربيهم 180 كيلوجرام من القات المخدر

جازان

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 180 كيلوجرام من نبات القات المخدر .

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص .

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت
  • عصابة تخصصت في سرقة السيارات ببدر.. والنيابة تحقق
  • الإطاحة بمواطن في حائل لإطلاقه النار في الهواء بمكان عام.. فيديو
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • الإطاحة بـ 7 أشخاص لارتكابهم حوادث اعتداء وسلب بالرياض .. فيديو
  • الإطاحة بمتهم يمارس جرائم الابتزاز الالكتروني جنوبي بغداد
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهربيهم 180 كيلوجرام من القات المخدر
  • ارتكبوا 7 وقائع.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالتجمع
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم