شهد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية مراسم توقيع البروتوكول المشترك بين كلية التجارة وبنك فيصل الإسلامي المصري، وذلك في إطار حرص الجامعة على دعم قدرات ومهارات طلاب الجامعة، وضمان تأهليهم لسوق العمل مستقبلا ورفع قدراتهم ومهاراتهم العملية، وذلك بحضور الدكتور محمد وهدان عميد كلية التجارة والدكتور اكرامي جمال وكيل الكلية، والمحاسب محمد المرسى المدير الإقليمي لفروع وجه بحرى والقناة.

وأشار الدكتور أحمد القاصد أن برتوكول التعاون يتضمن العديد من البنود منها التدريب الصيفي لطلاب الجامعة داخل فروع البنك، كما يتضمن الشمول المالي والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين بالجامعة، ويتضمن البرتوكول أيضا التسهيلات بين الطرفين المقدمة للباحثين والدارسين.

وأضاف رئيس الجامعة أن البروتوكول يتضمن إيفاد عدد من الطلاب للتدريب ببنك فيصل الإسلامي المصري خلال فترة الإجازة الصيفية، حيث يتم إلحاق الطلاب للتدريب على الأعمال التي تتم بالوحدات التنظيمية بالمركز الرئيسي للبنك وفروعه، كما يتيح البروتوكول تسهيل فتح حساب مصرفي بالبنك خاص بالشمول المالي للطلاب، وفقا للضوابط المعمول بها، الي جانب منح البنك شهادة معتمدة بإتمام التدريب للطلاب الذين شاركوا في فترة التدريب بالبنك.

وأوضح القاصد أن البروتوكول يتضمن إمكانية الاستفادة لموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس مما يقدمه البنك من فرص تمويل مميزة، قائمة على صيغ المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بأسعار تنافسية، كمرابحات شراء سلع معمرة بأنواعها والسيارات والوحدات السكنية، إلى جانب تمويل إجارة الخدمات التعليمية والعلاج الطبي والسفر والسياحة واشتراكات النوادي، وغيرها وفقا لما تفتضيه شروط وتعليمات البنك. كما يتضمن البروتوكول إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية للطلاب.

ضم وفد البنك أيضا حسام الجمال مدير إدارة تطوير المنتجات، و وائل ملش مدير فرع شبين الكوم، ومحمود خير الدين بإدارة الشمول المالي، و أحمد غانم بإدارة إقليم وجه بحرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية بروتوكول تعاون جامعة المنوفية بنك فيصل تجارة المنوفية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن نجاح اللجنة المشكلة من  أعضاء هيئة التدريس  وطلاب جامعة المنوفية لتنفيذ مشروع صون ورقمنة المستندات و القضايا الموجودة بأقلام الحفظ بمحكمة شبين الكوم والمحاكم الجزئية التابعة في فرز وتصنيف ورقمنة  اكثرمن 200 ألف مستند وقضية ورفعهم على المستودع الرقمي الذي تم تصميمه بواسطة المشروع  خلال 30 يوما.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن تنفيذ هذا المشروع  يأتي  فى إطار دور الجامعة في  خدمة  الوطن والمجتمع المحيط و توطيد سبل التعاون المستمر مع المحكمة والهيئات القضائية وجامعة المنوفية، مثمنا الدور الهام للسلطة القضائية التى تتولى تطبيق القانون ومسئولة عن تطبيق العدالة ومسيرة وتقاليد القضاء فى الدولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه البالغ ودعمه الكامل لجميع الجهات التنفيذية والقضائية والتشريعية لتحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات.

هذا وثمن المستشار عدنان فنجرى وزير العدل اتناء زيارته لمحكمة قويسنا  جهود  الجامعة  في تنفيذ المشروع  والأسلوب العلمي والتقني المتبع في تنفيذ مشروع  الأرشيف الالكتروني وصون ورقمنة القضايا داخل مجمع محاكم المنوفية، موجها الشكر للدكتور احمد القاصد رئيس الجامعة علي التعاون المثمر بين الجانبين، كما اشاد  بما تحقق من انجاز في فترة وجيزة  أثناء تفقده جانب من المشروع بالمحكمة ووجه الوزير بضرورة تطبيق هذا المشروع بجميع محاكم مصر خلال الفترة القادمة.

رئيس محكمة شبين الكوم يشيد بالتعاون مع جامعة المنوفية 

ومن جانبه أعرب المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية عن سعادته  بالتعاون مع جامعة المنوفية  وتحقيق  المشروع هذا الإنجاز الكبير مشيدا بدور جامعة المنوفية منارة العلم فى قلب الدلتا ودورها الرائد فى العملية التعليمية والبحثية وماتحقق من إنجازات فى فترة وجيزة، متمنيا مزيدا من التقدم والتطور للجامعة، مؤكدا على تقديم كافة سبل التعاون الممكنة لتحقيق رسالة الجامعة، مشيدا بدور الجامعة في خدمة المجتمع كبيت خبرة ، مقدما الشكر لرئيس الجامعة علي تعاون الجامعة مع المحكمة لتطوير منظومة العمل لتقديم الخدمات في سهولة ويسر، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية واتساقا مع رؤية هادفة إلى تحقيق العدالة الناجزة، وتحسين الخدمات المقدمة، وتحديث وحوكمة العمل بإدارات محاكم المنوفية .

وقد حرص رئيس الجامعة يرافقه رئيس المحكمة علي تفقد تنفيذ المشروع بمحكمة شبين الكوم مشيدا بأداء اللجنة والطلاب موجها لهم الشكر علي جهودهم مشيدا بحماس اللجنة والطلاب لاستكمال هذا المشروع الرائد.

تضم اللجنة المشكلة من الجامعة لتنفيذ المشروع  المستشار الدكتور حسام حامد عريض رئيسا للجنة، والدكتور تامر حنفي محمد المدير التنفيذي  للمشروع، والدكتورة امانی جمال مجاهد والدكتورة نها عثمان، وفريق عمل من طلاب الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • جامعة المنوفية تنجح في رقمنة 200 ألف مستند بالمحاكم خلال شهر
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف