عدة مفاجآت سارة أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية بشأن درجات الحرارة المتوقعة في البلاد خلال الأيام المقبلة، في ظل الموجة الحارة التي تسيطر على أغلب محافظات الجمهورية.

 

توقعات الأرصاد بشأن درجات الحرارة 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر اعتبارا من غدا الثلاثاء 30 يوليو إلى السبت 03 أغسطس.


 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه بالرغم من حدوث انخفاض في درجات الحرارة، لكن يستمر الشعور بحرارة الطقس، وذلك بسبب سيطرة الرطوبة التي تسجل نسبا مرتفعة في تلك الأيام، حيث تصل متوسط نسبة الرطوبة في الأيام القادمة العظمى "ليلًا" بين 30 لـ 95%، إما الصغرى "نهارًا" تتراوح بين 30 لـ 50%.
 

ونوهت الأرصاد الجوية إلى وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من "أبو سمبل - حلايب – شلاتين".
 

وفي هذا الشأن، كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة بدأت في الانكسار بداية من يوم الجمعة 26 يوليو، ومن المتوقع أن تستمر طوال الأسبوع الحالي، حيث تشهد أغلب الأنحاء انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم 2 لـ3 درجات.
 

وقال عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دي إم سي"، إن ما نشهده اليوم من درجات حرارة يعد أقل درجات حرارة سنشهدها خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه بنهاية الأسبوع الحالي ترتفع درجة الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، وبالتالي على نهاية الأسبوع تصل العظمى على القاهرة الكبري إلى 37 درجة مئوية.
 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدٍ سيكون هناك فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تصاحبها هبات رياح تؤدي إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، محذرًا المدن الساحلية من ضرورة اتباع تعليمات المسئولين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة توقعات الارصاد هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الإثنين، والذي سيعرف طقس ممطر ببعض ولايات الوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الغربية، طقس مشمس، وطقس مشمس إلى ممطر بالمناطق الشرقية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 23 و30 درجة بالمناطق الداخلية. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

أما المناطق الجنوبية للوطن، فستعرف غدا الإثنين، طقس ممطر، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 29 و44 درجة. بينما ستصل سرعة الرياح إلى 40 كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة