كرمت مستشارية الأمن القومي، اليوم الاثنين، الطلبة الفائزين بمسابقة البحوث الأكاديمية المتخصصة بمكافحة التطرف المؤدي الى الإرهاب. وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "عقدت مستشارية الأمن القومي، اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف المؤدي الى الإرهاب، مؤتمرها السنوي الأول، لتكريم الطلبة الفائزين بمسابقة أفضل خمسة بحوث متخصصة بمكافحة التطرف المؤدي الى الإرهاب وتحقيق التماسك المجتمعي".



وأضاف: "شارك في المؤتمر، أعضاء في مجلس النواب العراقي وشخصيات حكومية وأكاديمية ورؤساء جامعات وعمداء كليات عراقية، فضلا عن مشاركة طلبة جامعات من بغداد وإقليم كردستان من الفائزين بمسابقة أفضل خمسة بحوث متخصصة بمكافحة التطرف المؤدي الى الإرهاب ".

وأشار الأعرجي بحسب البيان في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، الى أن "الأمن هو التنمية بكل مجالاتها ، مؤكدا ان حكومة السيد محمد شياع السوداني ،نجحت بتنمية التماسك المجتمعي مثلما نجحت في المفاصل الاخرى من التنمية ،وهي ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي وفق توقيتاته ومساراته ".

كما أكد الأعرجي، أن "التطرف آفة ابتليت بها المجتمعات وهو تجاوز على كل الحدود المعقولة، مبينا ان الوسط الطلابي هو المساحة الحقيقية لإشاعة روح التماسك ونبذ التطرف والغلو، مشددا على اهمية الاتفاق على الهوية الوطنية، لبناء عراق موحد وقوي داخليا وخارجيا".

وثمن الأعرجي، "جميع الجهود الرامية لتحصين المجتمع وتجنيبه خطر التطرف والغلو من خلال إشاعة روح التماسك والتعايش المجتمعي ودعم توجهات الحكومة، لتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة التطرف المؤدي الى الإرهاب".

وشهد المؤتمر أيضا، تكريم الطلبة الفائزين بالمسابقة والتي تؤسس لمسابقات ومؤتمرات اخرى من شأنها ترسيخ دعائم أمن واستقرار البلد، ونشر ثقافة التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: التطرف المؤدی الى الإرهاب الفائزین بمسابقة الطلبة الفائزین

إقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة

افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، فعاليات الدورة رقم (102) بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بالنقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة ،وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين نقابة المعلمين والأكاديمية العسكرية العليا للتدريب.
جاء ذلك بحضور حازم الالفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة ، واعضاء هيئة مكتبه ورؤساء اللجان النقابية بالمحافظة ، ورمضان يحيى مدير النقابة العامة للمهن التعليمية بالقاهرة والمشرف على الدورات.
وتضم هذه الدورة التدريبية  250 متدرب من معلمي محافظة المنصورة على أن تستمر لمدة أسبوعين .
وتهدف الدورة إلى توفير الإرشادات حول إدارة المخاطر المرتبطة بالتحديات المستقبلية، وبالتالي ضمان الأمن الدائم للأمة على المدى الطويل مواجهة كل من عدم اليقين العام والتهديدات المحددة جيدًا.
وحث نقيب المعلمين ، المشاركين على أهمية الاستفادة من هذه  الدورة  كونها ضرورة ملحة في تعميق الوعى بمفهوم الأمن القومى وآليات التعامل مع التهديدات الخارجية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب والمخابرات تنتهي بالعثور على مبرزات مهمة لداعش في صحراء الانبار
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بالمنصورة
  • تشفير المحادثات.. بين حماية الخصوصية وتهديد الأمن القومي
  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست
  • عبود زار عثمان وثمن لقوى الامن دورها وانجازاتها
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية
  • وزارة المالية تكرم الفائزين بجائزة "أفكار تصفير البيروقراطية" لشهر أغسطس