دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أُلغيت حصة تدريب السباحة لمسابقة الترياثلون في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 لليوم الثاني على التوالي، بسبب التلوث في نهر السين.

كانت جودة المياه في النهر قد تسببت في إلغاء أول الحصص التدريبية للاعبي الترياثلون، الأحد الماضي، قبل أن يتم إلغاؤها مرة أخرى.

يأتي ذلك قبل يوم واحد من منافسات الترياثلون للرجال، وهي المسابقة التي تضم السباحة والدراجات الهوائية والجري، فيما تنطلق منافسات السيدات في 31 يوليو/ تموز الجاري.



وجاء في بيان لمنظمي أولمبياد باريس والاتحاد الدولي للترياثلون: "عقب اجتماع عُقِد صباح اليوم (الاثنين) بشأن جودة المياه، تمّ اتخاذ قرار مشترك بإلغاء حصة تدريب السباحة والتي كان مقرر عقدها صباح 29 يوليو"، وفقاً لموقع "يورو سبورت".

وأضاف البيان: "تؤكد اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس والاتحاد الدولي للترياثلون أن الأولوية هي لصحة الرياضيين، وكشفت الاختبارات التي أُجريت في نهر السين أمس (الأحد) عن مستويات جودة المياه التي لم توفر، في نظر الاتحاد الدولي للترياثلون، ضمانات كافية للسماح بإقامة الحصة التدريبية".

وتابع: "بالنظر إلى توقعات الطقس خلال الـ36 ساعة القادمة، فإن اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 والاتحاد الدولي للترياثلون واثقان من أن جودة المياه ستتحسن قبل بدء منافسات الترياثلون في 30 يوليو".

وأكمل البيان: "كما لُوحظ في يوليو، ومع ظروف الصيف (مزيد من أشعة الشمس، وارتفاع درجات الحرارة، وغياب الأمطار لفترة طويلة)، وتحسنت جودة المياه في نهر السين بشكل كبير".

وستشهد مسابقة الترياثلون في الأولمبياد الجارية تنافس بين الرياضيين في نهر السين للمرة الأولى منذ عام 1900.

فرنساالألعاب الأولمبيةباريسنشر الاثنين، 29 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس فی نهر السین جودة المیاه

إقرأ أيضاً:

فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتركيا للمرة الثانية في 6 أشهر

حصلت تركيا على ثاني ترقية لتصنيفها الائتماني في غضون ستة أشهر من وكالة فيتش، وذلك بفضل تحسن احتياطياتها الخارجية والزيادة القوية في الاحتياطيات المالية، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ.

وكالة فيتش رفعت تصنيف تركيا السيادي هذه المرة، وهي الثانية هذا العام، إلى "-BB" من "+B"، وهو ما يزال ثلاثة مستويات تحت درجة الاستثمار، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشارت "فيتش" إلى أن رفع التصنيف الائتماني لتركيا، يأتي في ظل تحسن الاحتياطيات الخارجية وانخفاض الالتزامات الطارئة بالعملة الأجنبية.

وتعد هذه الترقية أحدث علامة على ثقة وكالة التصنيف الائتماني العالمية في استمرار السياسات التي تتبعها تركيا لخفض التضخم.

وتراجع معدل التضخم السنوي في تركيا خلال أغسطس الماضي، إلى 51.97 بالمئة، وتتوقع الحكومة انخفاضه إلى 41.5 بالمئة بنهاية العام الجاري، وإلى 17.5 بالمئة العام المقبل قبل أن يصل إلى رقم أحادي بحلول 2026.

وخلال الأسبوع الماضي، خفضت الحكومة التركية توقعاتها للنمو خلال العام الجاري إلى 3.5 بالمئة، وفي العام المقبل إلى 4 بالمئة، مؤكدة أن الأولوية حاليا هي خفض التضخم إلى ما دون 10 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الحراكي جميل الحجاج .. للمرة الثانية منعت من زيارة الزعبي
  • فيتش ترفع تصنيف تركيا للمرة الثانية خلال 6 أشهر
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتركيا للمرة الثانية في 6 أشهر
  • تفاصيل زواج أكرم توفيق للمرة الثانية.. وأول تعليق من زوجته
  • أكرم توفيق لاعب الأهلي يعلن زواجه للمرة الثانية «صورة»
  • زواج نجم الأهلي أكرم توفيق للمرة الثانية.. أول صورة لها في أحضانه (من هي؟)
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء