ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل عنها أن وزارة الدفاع في روسيا نجحت في صد 3 هجمات جديدة للقوات الأوكرانية في محور دونيتسك اليوم.

قوات روسيا تحبط هجمات أوكرانية

وكشفت القناة عن أن قوات روسيا أعلنت صدّ جميع المحاولات الهجومية التي وصلت إلى 18 محاولة أوكرانية قرب باخموت وكليشيفكا.

فيما أكد فلاديمير سالدو، القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون، اليوم الثلاثاء أن قوات روسيا نجحت في إحباط عمليات إنزال قوات أوكرانية في منطقة «كازاتشي لاجيري».

وأوضح سالدو أن القوات الأوكرانية نفذت عملياتها في منطقة «كازاتشي لاجيري» وتحديداً في نهر «دنيبر»، مشيرًا إلى أن القوات الروسية سيطرت على المنطقة بعدما أحبطت عملية «الإنزال» الأوكرانية.

كانت هجمات روسيا قد بدأت على أوكرانيا يوم 24 فبراير 2022، وبعد أشهر من استمرار الحرب أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، انضمام أربع مناطق أوكرانية للأراضي الروسية وهم «لوهانسك، دونيتسك، خيرسون، زابوريجيا»، وكان الهدف الأخر من هذه الحرب هو إجبار كييف على الحياد العسكري، وعدم الاستماع للدول الغربية التي تريد إشعال الأزمة بين البلادين.

ومنذ وقوع الحرب الروسية الأوكرانية وحتى الآن، الجيش الروسي مستمر في تنفيذ عملياته العسكرية الخاصة في أوكرانيا، للتصدي لأي هجمات تهدد أمن موسكو، بجانب نزع كافة المعدات العسكرية التي استولت عليها كييف من قبل الدول الغربية.

اقرأ أيضاًبولندا تعتزم نشر 1000 جندي إضافي على الحدود مع بيلاروسيا

روسيا: لا تسوية للنزاع في أوكرانيا ما لم توقف كييف أعمالها القتالية

بعد اجتماع جدة.. روسيا مستعدة للمقترحات الجادة بشأن إنهاء الأزمة مع أوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا وأوكرانيا روسيا قوات روسيا هجمات أوكرانيا قوات روسیا

إقرأ أيضاً:

طبيب فلسطيني بين حربين: من غزة إلى كييف

في أوكرانيا التي مزقتها الحرب، يُعرف عُليا شبعانوفيتش غالي طبيب مشهور يعاني من ازدحام المرضى. بينما على بُعد آلاف الكيلومترات في قطاع غزة المحاصر هو علاء شبعان أبو غالي الذي اختار الرحيل.

اعلان

غادر غالي غزة هربًا من الحرب وانتقل إلى كييف، حيث غيّر اسمه ليتماشى مع اللغة المحلية وتزوج من امرأة أوكرانية. على الرغم من محاولاته المستمرة للتواصل مع عائلته في رفح عبر الهاتف، إلا أنه يواجه صعوبة في الوصول إليهم بسبب انقطاع الاتصالات في غزة.

في فبراير 2022، اندلعت حرب جديدة في أوكرانيا بعد الغزو الروسي، مما أدخل حياة غالي في دوامة من الفوضى مع الهجمات الجوية والصاروخية. وبعد 20 شهرًا، اجتاحت الحرب بين إسرائيل وحماس مسقط رأسه، مما أدى إلى تشريد عائلته.

تبدو الحروب في كل من غزة وأوكرانيا وكأنها عوالم متباعدة، لكنها تتقاطع بشكل مأساوي في حياة غالي. بينما انتقدت أوكرانيا دعم حلفائها لإسرائيل، في حين تكلم الفلسطينيون عن معايير دعم مزدوجة. قال غالي: "هنا، كما هناك، قتل عشرات الآلاف ودُمرت المدن".

غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن مقتل 8 فلسطينيين في قطاع غزةالأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيليعند تقاطع الحربين

كان غالي في عمله في 8 يوليو، ولكن تفكيره كان في غزة. قبل شهر، قُتلت ابنة شقيقه البالغة من العمر 12 عامًا جراء الهجمات الإسرائيلية. كان أفراد عائلته قد فروا إلى مخيم المواصي بعد أن أُعلن عنها كمنطقة إنسانية.

كان غالي قد حزن بالفعل على وفاة ابن شقيقه، فتحي، في الشهر السابق، حيث شاهد صورته على شاشة التلفاز. شكلت هذه الخسائر عبئًا ثقيلًا على قلبه.

في ذلك اليوم في المركز الطبي، دمر صاروخ روسي الطابقين الثالث والرابع، مما أسفر عن وفاة تسعة أشخاص. غالي الذي كان يعمل في الطابق الرابع، سعى لإجلاء المصابين من تحت الأنقاض، بينما كانت الجثث والدماء حوله.

"كنت في حرب هناك، والآن أنا في حرب هنا"، قال غالي، 48 عامًا، وهو يقف وسط الأنقاض في المركز الطبي. "نصف قلبي هنا، والنصف الآخر هناك. ترى الحرب والدمار مع عائلتك في فلسطين، وتختبرها بنفسك هنا في أوكرانيا."

علياء غالي، الطبيبة المولودة في قطاع غزة، تشارك ذكرياتها وسط الحطام في كييف، أوكرانيا، الاثنين 22 يوليو 2024AP Photo

أصبح غالي طبيبًا مشهورًا في كييف بعد سنوات من العمل الجاد. عند وصوله إلى كييف في عام 1992 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وجد نفسه في حالة فوضوية جديدة، لكنه واصل دراسته وأصبح طبيبًا ناجحًا. تحوّل اسمه إلى "عُليا" في الأوساط الأوكرانية، وتزوج وأنجب ثلاثة أطفال.

عندما يقود غالي إلى العمل يمر عبر ميدان كييف، حيث كانت الاحتجاجات ضد الحكومة تؤدي إلى الاحتلال الروسي للقرم في عام 2014. وفي تلك السنة، كانت غزة تعاني أيضًا.

الطبيب علياء غالي، المولود في قطاع غزة، سقوط صاروخ أدى إلى مقتل تسعة أشخاص عندما أصاب عيادة خاصة عمل فيها معظم حياته المهنية في كييف، أوكرانيا، الاثنين 22 يوليو 2024.AP Photo

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن مقتل 8 فلسطينيين في قطاع غزة لافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت روسيا غزة الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة يعرض الآن Next إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين يعرض الآن Next إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران يعرض الآن Next فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: وداع مهيب لهنية في طهران وتأكيد إسرائيلي بمقتل الضيف وحالة تأهب قصوى عل كافة الجبهات جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا حركة حماس الحرس الثوري الإيراني الضفة الغربية باريس ألبانيا إيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: واشنطن وموسكو يتفقان على أكبر صفقة تبادل سجناء منذ الحرب البارة
  • رئيس مكتب زيلينسكي: يجب إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن
  • طبيب فلسطيني بين حربين: من غزة إلى كييف
  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • أوكرانيا تصد هجوماً على كييف بمسيرات روسية
  • أوكرانيا تصد واحدة من أكبر الهجمات بطائرات مسيرة روسية في الحرب
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا تجاوزت 2.1 ألف جندي خلال آخر 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تدمر صواريخ «هيمارس» و«نبتون» وتسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب