الحسكة-سانا

تناول الاجتماع الذي عقده محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح اليوم مع الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية الدكتور عمر بلان احتياجات القطاع الصحي في المحافظة وزيادة الدعم المقدم.

وعرض صيوح لاحتياجات المحافظة الصحية، والجهود الحكومية لتحويل المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة إلى مشفى، بهدف توسيع تقديم الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين، وخاصة في ظل الظروف الراهنة، لافتاً إلى ضرورة دعم المركز بالمشروعات التي ينفذها الصندوق، كتقديم عيادات الصحة الإنجابية والتوليد والنسائية والعيادات المتنقلة.

من جانبه نوه الدكتور بلان بالتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في المحافظة ودورها في تنفيذ الصندوق لكل مهامه وتقديم خدماته الصحية، مبيناً أنه اطلع بشكل كامل على الاحتياجات الصحية في المحافظة، حيث سيعمل على متابعتها لتقديم كل الدعم للقطاع الصحي وتحديداً الصحة الإنجابية.

ولفت مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم الطلب من وفد الصندوق خلال الاجتماع تقديم عيادات للصحة الإنجابية وغرف عمليات خاصة بالنساء وغرف مخاض لصالح مركز الجوهرة، مبيناً أن القطاع الصحي يحتاج للكثير جراء الأضرار التي طالت الكثير من مرافقه خلال السنوات السابقة، في حين إن ما يقدم حتى الآن للقطاع الصحي أقل من الاحتياجات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، إن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة الأكثر شدة في التاريخ، يكشف مجددا خطورة الأوضاع الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يعيشها المواطنون في القطاع نتاج سياسة ممنهجة ومتعمدة يمارسها الاحتلال.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العالم، بصمته وتخاذله، يمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة حرب التجويع والإبادة، في الوقت الذي تكتفي فيه المؤسسات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، بإصدار التقارير والإحصائيات دون اتخاذ أي خطوات جادة لوقف العدوان المستمر، بل وتظهر مردوعة أمام سطوة الإدارة الأمريكية وتواطؤها المباشر في دعمه.

وحملت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المسؤولية الكاملة عن التدهور الإنساني في غزة وحرب التجويع المتواصلة وانعدام الأمن الغذائي.

ودعت أحرار العالم لكسر حاجز الصمت واستخدام كل أساليب الضغط لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وفضح كل المتورطين مع الاحتلال في الإبادة والتجويع.

وشددت الجبهة الشعبية على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم رغم الحصار والقصف والتجويع، وسيواصل المقاومة والنضال حتى كسر عنجهية السياسات الفاشية العنصرية، والانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم وأعوانه ومخططاتهم المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن