عين ليبيا:
2024-09-08@14:18:27 GMT

«أبوجناح» ينفي ترشحه للحكومة الجديدة

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

نفى نائب حكومة الوحدة الوطنية – وزير الصحة المكلف «رمضان أبوجناح»، المعلومات التي وصفها بالكاذبة استندت على مصادر مجهولة، تزعم ترشحه لسباق الترشح لحكومة قادمة.

وأشار بوحناح، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، إلى أن هذه الشائعات تأتي في وقت يشغل فيه صفة حكومية رسمية بحكومة الوحدة الوطنية التي جاءت وفقاً لاتفاق وحوار سياسي ليبي موسع، لإنهاء المراحل الانتقالية عبر تهيئة الظروف الواقعية والملائمة لإجراء الانتخابات التي تحاول أطراف ليبية وأجنبية منع الليبيين من تنفيذها.

وأكد بوجناح مجدداً على أهمية محاربة المعلومات الكاذبة التي تهدف لتضليل الرأي العام واشغالهم عن مسار مطالبتهم الوحيد بإجراء انتخابات وطنية، ورفض إطالة المراحل الانتقالية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حكومة جديدة رمضان أبوجناح شائعات وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

التدخل المبكر للحكومة

 

 

خلفان الطوقي

 

العالم يتغيَّر من حولنا، يتطور بشكل هائل وبسرعة جنونية، ولابد لنا أن نكون بنفس السرعة، ولابد لمواردنا البشرية الحكومية أن تكون مؤهلة لهذا السباق المحموم، وعلى قوانينيا وأنظمتنا وإجراءاتنا مواكبة ذلك، ولا حل يكمن إلا المهنية العالية والسرعة الهائلة والتقييم المستمر والرصد المبكر والتدخل السريع.

مهما كانت الجهود الحكومية حثيثة، إلّا أنها لن تكون مقبولة من بعض أفراد المجتمع، والسبب يعود إلى أن تطلعات الأفراد أصبحت عالية، والمقارنات كثيرة وسهلة، ومطالبات المجتمع أصبحت منوعة وعديدة.

عليه.. فيجب على الحكومة أن تكون أقرب للناس مما مضى، وقارئة دقيقة للمشهد المحلي والإقليمي، راصدة لتحدياتهم وهمومهم، مبتكرة للأفكار الرائدة والحلول الاستباقية، سريعة في تدخلها، تتسم بالمرونة الممزوجة بالسرعة الفائقة.

التدخل السريع والمبكر للحكومة جوهري وفي غاية الأهمية لأنه يعزز من ثقة الناس، ويقلل من اللغط والسخط الحاصل بين فترة وأخرى، ويحفز المواطنين على التفاعل الإيجابي، وأن يكونوا شركاء حقيقيين فاعلين بأقوالهم وأفعالهم وأفكارهم الإيجابية التي سوف تصب في مصلحة الوطن وأفراده.

وأي بطء أو إهمال أو تكاسل في التدخل السريع والاستباقي سوف يبعث رسائل سلبية داخل المحيط العماني وخارجه، ومعالجة هذه الرسائل لن يكون سهلًا؛ بل مكلفا ومعقدا، والتوصية الوحيدة هي جعل موضوع "التدخل المبكر" في قمة أولويات الحكومة من خلال فريق مختص ومؤهل ومحنك  وذي صلاحيات تمكينية يَعرِفُ تمامًا: متى ولماذا وكيف يتدخل؟ لسد الثغرات أينما وُجِدَتْ، والحكومة لديها المعلومات والإحصائيات والحيثيات وكافة الأدوات اللازمة، ولا يوجد ما يمنعها من ذلك.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • غزارة أهداف في انطلاق دوري المراحل السنية بمحافظة ظفار
  • التدخل المبكر للحكومة
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • قوات حماية الديمقراطية وقوات الدفاع عن الوحدة الوطنية ووحدة السلم القومي
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • تقرير يتحدث عن اليد الخفية لإيران التي تساعد الحوثيين في استهداف السفن التجارية
  • «الأمة القومي» يحذر: انعدام الوحدة الوطنية يسهم في توسع العنف وظهور جماعات متطرفة