صرح الدكتور  إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، أنه تم تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ومرض الوادى المتصدع بقنا، وذلك عقب إنتهاء فعاليات الحملة القومية الثانية لتحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية ومرض الوادى المتصدع والتي بدأت يوم السبت الموافق 13 يوليو، واستمرت حتي يوم الاحد الموافق 28 يوليو.

وأضاف " يوسف "  أن الحملة نجحت في تحصين 29 ألف و614 رأس ماشية علي مستوي المحافظة، بهدف الوصول إلي أكبر عدد من صغار المربيين، وتحصين رؤوس الماشية التي يمتلكونها لرفع مناعة الحيوانات وزياده انتاجها والنهوض بالثروة الحيوانية بالمحافظة وتوفير المنتجات الغذائية من الاصل الحيواني بصورة صحية وسليمة وزيادة الدخل القومي، مشيرًا إلى أن أعمال التحصين  مازالت مستمرة حتى تحقيق المستهدف من خلال عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف صغار المربيين بالمرض وأعراضه وأهمية التحصين بصورة دورية للحد من الإصابة به وتقليل الخسائر،وتقديم مايلزم من مساعدة ودعم وتذليل للعقبات لرفع كفاءة ونسب التحصين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، صورة له مع القارئ والمنشد الإسلامي الكويتي، مشاري العفاسي، مثيرا تكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة نشرها تركي آل الشيخ على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) بدون تعليق، في حين نشر العفاسي صورة مماثلة على صفحته الرسمية بإكس مكتفيا بالتعليق: " تحضيرات تاريخية ضخمة.. قادمة.. بإذن الله".

وتنوعت التكهنات التي تداولها رواد مواقع التواصل فمنهم من توقع "عمل فني قادم" في حين ذهب آخرين لتوقع "الإعداد لمسابقة القرآن الكريم والأذان السنوية".

وسبق للعفاسي أن أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا صور له راكبا سيارة فارهة، ليرد حينها القارئ الكويتي على مهاجمته في تدوينة على صفحته بإكس: "للتوضيح.. ولأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه! فإن شركة بلاك وود الكندية للسيارات تقدم خدماتها كهدية مجانية دعمًا للجالية المسلمة وإكرامًا لضيوفها كما يظهر في صورها في انستغرام.. فليست سيارتي ولا إيجارًا".

مقالات مشابهة

  • انخفاض إصابات الحمى النزفية في العراق ووزارة الصحة تدعو للوقاية
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • الطب البيطرى ينظم قوافل بيطرية مجانية بمناسبة عيد الفلاح بسوهاج
  • بحوث التناسليات يطلق حملات ارشادية في المنوفية والقليوبية
  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية
  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية
  • رش وعلاج 4527 رأس ماشية خلال قوافل بيطرية مجانا بالجيزة